البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: ننتظر زيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقائة مع الرئيس الفرنسى

قال المهندس شريف إسماعيل إن مصر تتطلع لزيادة الاستثمارات الفرنسية، وعودة السياحة الوافدة إلى القاهرة، مع الجهود التي قامت بها الحكومة للإصلاح الاقتصادي.

وأضاف "إسماعيل" خلال لقاءه بالرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند" وجانب من الوفد الذي يزور مصر، اليوم الإثنين، أن مصر تسعى لجذب استثمارات فرنسية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، ومشروعات معالجة وإعادة تدوير المياه وغيرها، وبما يسمح بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ويساعد في نقل التكنولوجيا الفرنسية المتطور.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر ترغب في مساندة فرنسا لتوفير التمويل المطلوب لتنفيذ المشروعات الاستراتيجية من خلال البنك الأوروبي للتعمير والتنمية.

كما أشار "إسماعيل" إلى رغبة مصر في تحفيز حركة السياحة الفرنسية الوافدة، خاصة في ظل الأهمية التي توليها الحكومة لهذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد بقطاعاته المختلفة، وما قامت به من متابعة دورية أكدت الإلتزام التام بكافة المعايير واجراءات السلامة والأمان الدولية بالمطارات المصرية.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إن هناك ترحيب من الشركات الفرنسية لزيادة استثماراتها بمصر في العديد من المجالات من بينها البنية التحتية، والطاقة، والكهرباء، والسياحة، والثقافة، والتنمية الزراعية، ومعالجة المياه وغيرها.

وأكد الرئيس الفرنسي عزم تلك الشركات على نقل التكنولوجيا المتقدمة، وتوفير فرص التدريب المهني والفني، مشيرا إلى أن الجانب الفرنسي حريص على عودة السياحة الفرنسية لمصر لما تمتلكه من حضارة عريقة ومقاصد سياحية متميزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك