البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سامح شكري يستقبل نائب رئيس الوزراء البوسني

سامح شكري يستقبل
سامح شكري يستقبل نائب رئيس الوزراء البوسني

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، أمس الأحد، بمقر وزارة الخارجية، ميركو تشاروفيتش نائب رئيس الوزراء البوسني للتجارة والاستثمار والسياحة.

وفي مستهل اللقاء، عبر نائب رئيس الوزراء، عن سعادته البالغة بزيارة مصر للمرة الأولي، موجهًا الشكر للقيادة المصرية علي دعمها الدائم للبوسنة، ومشيرًا إلي رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجال.

كما استعرض ما مرت به بلاده من أزمة عصيبة قبل 20 عامًا، إلا أنها نجحت في تجاوز هذه الأزمة، ، مشيرًا إلي تطلع البوسنة الانضمام للاتحاد الأوروبي خلال الفترة القادمة.

وأبدى نائب رئيس الوزراء البوسنس اهتمامه بالتعرف علي وجهة النظر المصرية تجاه مختلف القضايا والملفات الإقليمية الهامة، وعلي رأسها الوضع في ليبيا وسوريا، والقضية الفلسطينية، وكذلك أزمة اللاجئين بما لها من تداعيات علي القارة الأوروبية.

منا جانبه ثمن شكري العلاقات المصرية البوسنية في مختلف المجالات، مشيرًا إلي أن مصر لم تكن بعيدة عن أزمة البوسنة خلال فترة التسعينيات، وما مرت به من عملية سلام عبر الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي، إلي أن أصبحت الآن نموذجا للتعايش والاستقرار، مضيفا أن مصر تعوّل كثيرا علي هذه الزيارة لإعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي مع وجود فرص استثمارية واعدة يمكن للجانب البوسني المشاركة بها خاصة في مشروع تنمية محور قناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك