البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: نعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالاستفادة من خبرات الدول المتقدمة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأشار الرئيس السيسي، في رده على بعض تساؤلات عدد من أعضاء مجلس الأعمال المصري الفرنسي، إلى أنه بالإضافة إلى التمويل البالغ قدره ٢٠٠ مليار جنيه لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة على مدى 5 سنوات، فإن عدد المناطق الصناعية التي يتم الآن تجهيزها وإعدادها وإتاحتها لهذه الشركات الصغيرة والمتوسط، هو كبير، ويتم في فترةٍ زمنية قليلة، لتتيسر على هذه الشركات خاصة في بدايتها. 

وقال السيسي: "نتطلع إلى خبرات الآخرين ومن سبقنا من الدول في تطوير ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بشكلٍ كبير"، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بالتنسيق مع الدول التي حققت نجاحات في هذا المجال للاستفادة من هذه التجارب، ومن بينها الصين والهند وفرنسا ودول أخرى.

كما أضاف: "نستطيع القول بأننا قمنا بحل كل المسائل بشكلٍ حاسم يسمح بتحقيق انطلاقة حقيقية لهذه الشركات، وإن كنا لم نصل حتى الآن إلى الحد الأقصى المفترض تحقيقه من تبسيط للإجراءات ومن الدعم الكامل ليس فقط ماليًا، وإنما فنيًا وبحثيًا".

وأشار إلى أن الدولة تبحث القيام بالمشروع بشكلٍ مركزي، ثم تقوم بطرحه للشركات الصغيرة لتبدأ في العمل به، وذلك على سبيل المثال كمدينة الجلود، ومدينة الأثاث، ومدينة السجاد.. بمعنى أن تقوم الدولة بالتعاقد بشكلٍ مركزي على المشروعات، وإقامة مراكز التدريب والتأهيل والأبحاث والمعارض، ثم نطرح 1000 أو2000 مشروع على الشباب للعمل في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك