البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"أولاند": فرنسا اختارت الوقوف بجانب مصر على كافة المستويات

فرانسوا اولاند الرئيس
فرانسوا اولاند الرئيس الفرنسي

أكد فرنسوا أولاند الرئيس الفرنسي، اليوم الاثنين أن باريس اختارت ان تقف بجانب القاهرة على كافة المستويات لوضع العلاقات بين البلدين في خدمة مشروع طويل الأجل.

وقال في كلمته خلال المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي، إن مصر وفرنسا تحملان طموحًا كبيرًا للمستقبل، مؤكدًا الرغبة في اعطاء العلاقة بين البلدين طابعا يجتاز الاقتصاد والتجارة والاستثمارات بل ويضم الاستقرار والامن والتنمية ليس فقط لمصر ولكن للمنطقة بأكملها. 

وأضاف أولاند أن هذا الوجود الكبير للشركات الفرنسية خلال هذه الزيارة خير دليل على الثقة التي توليها تلك الشركات بالمصريين وبمستقبل مصر، لافتًا الى أن الشركات الفرنسية برهنت على وفائها لمصر في الفترة الاخيرة حيث لم توقف اي شركة عملها منذ عام 2011.

وأشار الرئيس الفرنسي، إلى أن هناك 150 فرعًا لشركات فرنسة يعمل فيها 35 ألف مصري، موضحًا أن فرنسا هى المستثمر الاجنبي السادس في مصر ولكن لدينا طموح بان تحتل فرنسا مرتبة أفضل فيما يتعلق بالاستثمارات في مصر.

ولفت أولاند إلى أن مصر لديها طموح كبير ورغبة في ان تتمكن من مواجهة التحديات الجسيمة، وعلى رأسها التحدي الأمنى في منطقة تعاني من الكوارث والإرهاب والحروب، مضيفًا ان في حال لم يتم مواجهة هذا التحدي على اساس مبادئنا لن تتحقق تنمية اقتصادية في المدى المتوسط أو الطويل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك