البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

155 دولة تشارك بمراسم توقيع اتفاق المناخ في نيويورك 22 إبريل الجاري

بان كي مون الأمين
بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة

قررت السلطات المحلية بطلب من الأمم المتحدة، إغلاق الجادة الأولى بالإضافة إلى عشرات الشوارع المؤدية إلى مقرر الأمم المتحدة في نيويورك، اعتبارًا من اليوم الاثنين، حيث تجري في 22 إبريل الجاري، مراسم التوقيع على اتفاق للمناخ الذي اعتمد خلال قمة عالمية في باريس العام الماضي.

وقالت الأمم المتحدة في رسائل إلكترونية للصحفيين ستكون هناك نقاط تفتيش للمارة والمركبات، من قبل شرطة نيويورك، في الجادتين الأولى والثانية لغاية مساء يوم الجمعة.

وحسب قائمة المشاركين، تشارك أكثر من 155 دولة في المراسم، بينها 60 دولة على مستوى الرئيس.

وأعلنت الأمم المتحدة، التي لها قوة أمنية داخل أسوارها عن وضع قيود إضافية وتشديد عمليات الفحص على دخول الأشخاص والمعدات والعربات إلى المقر، بسبب الحدث الهام والذي عادة ما يكون شبيها بإحداث الجميعة العامة السنوية في خريف كل عام.

وسيكون اتفاق باريس مفتوحا للتوقيع من قبل الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في 22 إبريل الجري، أي النص الأصلي للاتفاق، وسيبقى الباب مفتوحا للتوقيع لمدة سنة واحدة، وينتهي في 21 إبريل 2017.

وكان مؤتمر باريس، وهو مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ، اعتمد ما يسمى اتفاق باريس في 12 ديسمبر الماضي، متضمنًا تفاهمًا مشتركًا حول بنود نظام مكافحة تغير المناخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك