البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نائب ميركل: ندعم الاستقرار بمصر.. والسيسى يستحق الإعجاب

السيسى خلال لقائة
السيسى خلال لقائة بنائب المستشارة الألمانية

أكد زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزير الاقتصاد والطاقة أن مصر تخطو خطوات واسعة نحو تحقيق الديمقراطية، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يستحق الإعجاب والتقدير، وأن أساس التعاون بين مصر وألمانيا يرجع إلى روح المودة التى تسود بين البلدين وتفهم المانيا بشكل راسخ أن الأمن والاستقرار والأمل فى مصر مرتبط بالأمن والاستقرار فى المانيا.

 وأشار جابريل، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بقصر الاتحادية، اليوم الأحد، عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى أن الأساس الراسخ للعلاقات المتبادلة على المستوى الرسمى والشعبى بين مصر وألمانيا، على الرغم من وجود بعض الاختلافات فى الشروط، هو ما يمكن المانيا من التحدث بصراحة عن موضوعات عديدة منها حقوق الإنسان وحرية التعبير.

وأكد المسئول الألمانى أن بلاده تساند مصر من الناحية الاقتصادية بشكل كبير، ولذلك قام بالزيارة مع وفد كبير يضم أكثر من 100 شركة ومؤسسة مالية، مشيرا الى ان هناك رغبة كبيرة للمشاركة فى المشروعات التنموية فى مصر وتقديم الخبرات وتسهيل الاجراءات المالية الداعمة لمصر.

وأشار الى أن الشركات الألمانية ستلعب دورا حاسما للمساهمة فى الاقتصاد المصرى من خلال الارتقاء بالمهارات والتدريب والتاهيل المهنى للعمالة المصرية.

وأوضح جابريل أن الجانب الألمانى يضع قضية حقوق الإنسان موضع الاعتبار ويرى أن الأمن يؤثر فى الاستثمارات وتصدير السياحة، وقال إنه تحدث بصراحة شديدة مع الرئيس السيسى حول قضية حرية التعبير وعمل مؤسسات المجتمع المدنى فى مصر، مشيرا إلى أن الرئيس أكد تعقيد الموقف الذى يواجهه وأنه يبذل قصارى جهده لاستقرار الأوضاع فى البلاد، وأضاف المسئول الألمانى أنه لا يمكنه أن يتطرق لمثل هذه الموضوعات فى بلدان أخرى، ولكن حواره مع الرئيس السيسى كان منفتحا فى هذا المجال.

وأشار إلى أنه تطرق خلال اللقاء مع الرئيس حول تأمين الحدود المصرية وتوفير الأمن الداخلى فى مصر، مشيرا الى أنه يوجد تعاون مع مصر لمنع تهريب الأسلحة داخل الحدود المصرية، والتى تهدد الأمن القومى المصرى ليس فقط على حدود سيناء بل على الحدود الليبية كذلك. 

وأوضح أن هناك دعوة من الرئيس السيسى للمستشارة الألمانية ميركل، وأنه سيجتهد حتى تلبى هذه الدعوة.

وحول الديون والمستحقات المالية للشركات الألمانية لدى مصر، قال إنه تحدث مع الرئيس السيسى حول  الديون لألمانيا وكذلك الديون للدول الأجنبية بشكل عام، مشيرا الى انه هناك حزمة من الاجراءات كنوع من المساعدات التى يمكن أن يقدمها نادى باريس لدعم مصر، موضحا أن المستشارة الألمانية مستعدة للتعاون مع المؤسسات المالية الدولية ومنها صندوق النقد ، فضلا عن تقديم استشارات اقتصادية لمصر فى اطار دعم استقرارها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك