البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: نسعى لتحقيق التوازن بين حماية الحريات وحفظ الأمن

السيسى خلال لقائة
السيسى خلال لقائة نائب المستشارة الألمانية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يحرص على تحقيق التوازن بين صون الحقوق والحريات من جانب، وحفظ الأمن والاستقرار من ناحية أخرى.

وأضاف السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن السيسي أكد خلال استقباله "زيجمار جابريل" نائب المستشارة الألمانية، اليوم الأحد، إن تحقيق النمو والتقدم الاقتصادي يدعم جهود الارتقاء بحقوق الإنسان، خاصة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مثل الحق في التعليم، والعمل، والرعاية الصحية.

وأكد الرئيس أهمية تحقيق استقرار منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن أزمة اللاجئين التي شهدتها أوروبا تعكس ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام لقضايا المنطقة، وإيجاد تسويات للأزمات التي تشهدها بعض دولها، بما يحفظ وحدتها الإقليمية وكياناتها ومؤسساتها ويصون مقدرات شعوبها. 

وطلب "السيسي" من "جابريل" نقل دعوته للمستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" لزيارة مصر خلال العام الحالي.

ومن جانبه، أكد نائب المستشارة الألمانية اهتمام بلاده بدعم أمن واستقرار مصر، والمساهمة في دفع عملية النمو الاقتصادي، فضلاً عن مواصلة خطوات التحول الديمقراطي. 

وشدد "جابريل" على حرص بلاده على دعم استقرار مصر، وتحقيق التنمية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، منوهاً إلى الارتباط بين حقوق الإنسان والحريات وتحسن الظروف الاقتصادية. كما أشار إلى أهمية توفير الظروف الملاءمة لعمل المنظمات غير الحكومية.

وأبدى المسؤول الألماني تفهمه لحجم التحديات الكبيرة التي تواجهها مصر على الصعيدين الإقليمي والداخلي، وأهمية عدم تناول الأوضاع في مصر من منظور ألماني، بالنظر إلى اختلاف الظروف الداخلية والإقليمية لكلا البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك