البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

عمال النفط يبدأون إضرابا شاملا في الكويت.. والحكومة تتوعد

اضراب عمال النفط
اضراب عمال النفط بالكويت

بدأ عمال النفط وصناعة البتروكيماويات في الكويت، اليوم الأحد، إضرابا شاملا عن العمل، احتجاجا على مشروع البديل الاستراتيجي الذي يرون فيه مساسا بمزاياهم المالية والوظيفية.

ومن جانبها، اعترفت الحكومة الكويتية بتأثر إنتاج النفط نتيجة الإضراب، وتوعدت بتحويل قادة النقابات للنيابة العامة، ملوحة بإمكانية حل النقابات ذاتها، بحسب وكالة رويترز.

وقال "سيف القحطاني" رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات في الكويت إن عدد المشاركين في الإضراب بلغ حوالي سبعة آلاف عامل، يمثلون نحو 47% من عمال جميع الشركات النفطية وذلك بعد مرور نحو أربع ساعات من بدء الإضراب.

ويهدف الاضراب الذي أعلنته النقابات النفطية للضغط على الحكومة من أجل استثناء القطاع النفطي من مشروع البديل الاستراتيجي الذي تريد الحكومة تنفيذه.

ومشروع البديل الاستراتيجي هو هيكل جديد للرواتب والمستحقات المالية والمزايا الوظيفية تريد الحكومة تطبيقه على العاملين بالدولة وترفضه النقابات النفطية وتطالب باسثناء العاملين بالقطاع النفطي منه.

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية إن الحكومة تعتزم تحويل رؤساء النقابات النفطية للنيابة العامة بسبب دعوتهم للإضراب عن العمل الذي بدأ اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك