البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الإسكان تعلن بدء أعمال إنشاء الحي السكني بالعاصمة الإدارية

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، بدء أعمال حفر الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد وزير الإسكان اجتماعًا مع مسئولي شركات تنفيذ المرافق والحي السكني بموقع العاصمة الإدارية الجديدة، وقال، خلال الاجتماع: "هذا المشروع مهم جدًا، ويجب أن يكون حجم العمل به غير عادي".

وأضاف الوزير، في بيان: "يتعين أن ينتهي العمل والتكليفات المحددة لكم في توقيتاتٍ غير مسبوقة، ولذا عليكم مضاعفة العمالة والمعدات، وأن يكون الموقع خلية نحل، وسيعمل بالمشروع كل الشركات وسنوفر فرص عمل بالآلاف".

وكانت شركات "المقاولون العرب"، و"طلعت مصطفى"، و"بتروجيت"، و"الشركة القابضة للتشييد والبناء"، و"كونكورد" قد بدأت أعمال الحفر وتخطيط الموقع لبدء تنفيذ الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فيما طالب مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإعداد برنامج بحجم المعدات والعمالة بكل موقع تتم متابعته يوميًا.

وأجرى الوزير جولة فى بعض مواقع العمل لمتابعة تنفيذ المرافق والحي السكني وشجع العاملين بالمشروع، وأشار إلى أن شركات المقاولات التى ستثبت جهودها في هذه الفترة سيكون لها نصيب من المشروعات خلال السنوات المقبلة.

كما أشار مدبولي إلى أن الوزارة تقوم، في هذه المرحلة، بتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى لمختلف الشرائح منها مشروع الإسكان الاجتماعي الذي سيتم سحب كراسات الشروط الخاصة بالوحدات السكنية به السبت المقبل.

وتطرح الوزارة أكثر من 500 ألف وحدة سكنية، وهو الطرح الأضخم في تاريخها، كما تطرح، خلال الأيام القادمة، أكثر من 21 ألف قطعة أرض بالقرعة العلنية للشرائح المختلفة من إجمالي 60 ألف قطعة أرض تخطط الوزارة لطرحها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك