البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. مصر والإمارات تواصلان فعاليات التدريب العسكري المشترك "خليفة 2"

التدريب المصرى الإماراتى
التدريب المصرى الإماراتى المشترك "خليفة - 2"

واصلت القوات المسلحة المصرية، فعاليات التدريب المشترك مع القوات المسلحة الإماراتية، في إطار التدريب المصرى الإماراتى المشترك "خليفة 2"، والذى تشارك فيه وحدات من القوات البحرية المصرية والإماراتية وينفذ بالمياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

وشهدت الأيام الماضية أنشطة تدريبية مكثفة من الجانبين تضمنت أعمال التحضير والتنسيق لتوحيد المفاهيم المشتركة وتنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتدريبات التى يتم تنفيذها خلال التدريب.

 

وشاركت القطع البحرية المصرية والإماراتية فى تنفيذ عدد من التكتيكات البحرية وتشكيلات الإبحار نهاراً وليلاً والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، والإستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية ، والقيام بأعمال الإعتراض البحرى وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش وإقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة القوات الخاصة البحرية ، وتنفيذ أعمال مكافحة الحريق على سطح السفن ، والتعاون مع القوات الجوية لتنفيذ أعمال التأمين الجوى وتعقب وتدمير الغواصات المعادية للتعرف على الجديد فى نظم وأساليب التدريب القتالى لكلا الجانبين.

 

ومن المنتظر أن تبدأ خلال الأيام القادمة المرحلة النهائية للتدريب "خليفة 2" حيث تشترك كافة العناصر القتالية المشاركة من الدولتين الشقيقتين فى تنفيذ تلك المرحلة بحضور عدد من المسئولين العسكريين من الجانبين.

 

يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون فى العديد من المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك