البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المصدر" تنشر تفاصيل المؤتمر العام الخامس لنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين ـ
نقابة الصحفيين ـ صورة أرشيفية

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرها العام الخامس، غدًا الأحد، والذي يستمر حتى الأربعاء المقبل، في إطار فعاليات الاحتفال باليوبيل الماسي للنقابة.

ويقام المؤتمر العام تحت شعار "نحو بيئة تشريعية جديدة"، ويناقش التحديات التي تواجة المهنة، بدءًا من الحاجة لتشريعات صحفية تواكب الدستور الحالي، مروراً ببناء نظام إعلامي جديد.

ويشهد اليوم الأول للمؤتمر انعقاد جلسة "مناقشة التشريعات وإعادة بناء النظام الإعلامي"، و"نحو قانون جديد للنقابة"، لعرض أفكار لإعادة بناء النظام الإعلامي، ومقترحات للتضمين في قانون نقابة الصحفيين، ويحاضر في الجلستين كل من الدكتور ياسر عبد العزيز، والدكتور محمد بسيوني.

كما يشهد اليوم الثاني مناقشة قضايا متعلقة بأوضاع الصحافة والحريات الإعلامية في وقت الإرهاب، يحاضر خلالها كلًا من الدكتور حسين عبد الرازق، والدكتور رفعت فياض، والصحفي إبراهيم عيسي، والدكتور محمود عطية، والدكتور رامي عطا، والدكتورة فاطمة شعبان.

بينما يتضمن اليوم الثالث للمؤتمر مناقشة قضية مستقبل الصحافة، والتي تبحث أزمات ومستقبل الصحافة القومية والحزبية والخاصة في مصر، وقواعد الإعلام الجديد، يحاضر خلالها كلًا من، الكاتب مجدي حجازي، والصحفي عبد القادر شهيب، والكاتب حمدي عبد الحليم، والكاتب مجدي حلمي.

ويشمل اليوم الرابع والأخير للمؤتمر مناقشة اقتصادات الصحافة، وعلاقات العمل بالأجور، حيث سيتم بحث قضايا عقود عمل الصحفيين، والأجور، والاقتصادات الجديدة للصحافة ودور النقابة في تطويرها، بالإضافة إلى رأي الجمهور في الصحافة وفقا لاستطلاع رأي أجرته جامعة القاهرة، يتحدث خلالها كل من،  الصحفي حازم منير، والصحفي، مصطفى عبيدو.

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار الصحفيين والكتاب والإعلاميين، كما أن الدعوة عامة لجميع الصحفيين للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك