البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تركيا تحجب موقع "سبوتنيك" الروسي دون سابق إنذار

حجب موقع سبوتنيك
حجب موقع سبوتنيك الروسي في تركيا - صورة أرشيفية

قال موقع "سبوتنيك" الإخباري الروسي أنه تعرض للحجب داخل تركيا، ويتلقى المستخدمون، الذين يحاولون الدخول إلى الموقع الإلكتروني من داخل الأراضي التركية، رسالة تقول إن الموقع لا يمكن الدخول إليه مؤقتًا لأسبابٍ تتعلق بعمليات فحص فني وتقديرات قانونية لموقفه.

وقال طاقم العمل التركي المسؤول عن "سبوتنيك" في تركيا إنه لم يتلق أي تحذير من سلطات الاتصالات في تركيا، وشهدت العلاقات بين موسكو وأنقرة توترًا حادًا عقب إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية تقول إنها اخترقت مجالها الجوي على الحدود مع سوريا منذ 5 أشهر.

فيما تأتي أنباء حجب "سبوتنيك" بعد سلسلةٍ من التصريحات المعادية لتركيا، جاءت على لسان فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، في إطار مداخلته الهاتفية المتلفزة السنوية التي يخاطب فيها الشعب الروسي.

وأطلقت روسيا موقع "سبوتنيك"، المملوك للدولة، عام 2014 مستهدفة توجيه خطاب إعلامي لقراء حول العالم يحتاج إلى منظورٍ مختلف للأخبار.

وقال ماهر بوزتيب رئيس تحرير سبوتنيك: "لقد أرسلنا خطابًا إلى الجهات المعنية نتساءل فيه عن الأسباب"، وأضاف أنه لم يكن هناك من يتوقع أن يتعرض الموقع الإلكتروني للحجب.

فيما صدر تشريع مثير للجدل في تركيا، عام 2014، يمنح السلطات الحق في حجب أي موقع إلكتروني ينتهك الخصوصية دون الحاجة لحكم محكمة، ويواجه رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اتهامات بأنه يتبنى ممارسات سلطوية في إدارة البلاد.

كما صودرت صحيفة "زمان"، أكبر الصحف التركية، من قبل السلطات، الشهر الماضي، بعد أن أصدرت محكمة تركية قرارًا بوضعها تحت الحراسة، دون صدور أي بيان تفسيري للحكم من قبل الحكومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك