البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع "القيادة المركزية الأمريكية" سبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين

السيسي في اجتماعه
السيسي في اجتماعه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك لبحث سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة على الصعيد العسكري والأمني، بحضور صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة,

وتطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة.

من جانبه، قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيانٍ، إن وجهات النظر تلاقت حول ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى تلك الدول، والعمل على التوصل إلى حلولٍ سياسية تنهي هذه الأزمات، وتوقف نزيف الدم، وسقوط الضحايا من الأبرياء.

وأكد السيسي، خلال اللقاء، على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معربًا عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة على جميع الأصعدة، بما فيها على الصعيد العسكري الذي يشهد تعاونًا بناءً وممتدًا بين البلدين على مدار العقود الماضية.

وأشار إلى أن ما تمر به منطقة الشرق الأوسط، في الوقت الراهن، من اضطراباتٍ وتحديات تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة، من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة، منوهًا إلى ما تبذله مصر من جهود على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد، خلال اللقاء، على دور مصر المحوري والرئيسي في المنطقة باعتبارها دعامة أساسية للسلام والاستقرار.

كما أشار قائد القيادة المركزية، إلى أن مصر تمثل شريكًا هامًا للولايات المتحدة التي تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لا سيما في ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق في المجال العسكري يمتد لسنوات طويلة.

وأشاد فوتيل، بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الخطوات التي تتخذها على صعيد التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك