البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بالفيديو.. بابا الفاتيكان يزور مخيمات اللاجئين السوريين في اليونان

بابا الفاتيكان خلال
بابا الفاتيكان خلال زيارتة الى اليونان

توجه زيارة البابا فرنسيس، اليوم السبت، لجزيرة ليسبوس اليونانية، وذلك لزيارة اللاجئين السوريين، في إطار إعادة تأكيده على تضامنه مع اللاجئين.

من جانبه قال البابا فرانسيس، إن رحلته مختلفة قليلا عن الرحلات الأخر، مؤكدًا على مواجهة أسوأ كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.

وكانت طائرة الحبر الأعظم، أقلعت من مطار فيوميتشينو في روما باتجاه ميتيلين كبرى مدن الجزيرة اليونانية، حيث كان في استقباله أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء اليوناني هذه الزيارة تاريخية، وقال بعيد وصول البابا " زيارتكم فرصة تاريخية للتأكيد على ضرورة وقف الحرب ومنح هؤلاء الناس النازحين من بلدانهم الناشدين لمستقبل أفضل في أوروبا طرقا شرعية لتحقيق أحلامهم".

وأضاف أن "الشعب اليوناني ورغم الضروف الاقتصادية الصعبة أظهر تضامنا مع اللاجئين في وقت شيد فيه بعض شركائنا الأوروبيين الحواجز والجدران في وجه هؤلاء التعساء تحت شعار حماية أوروبا المسيحية".

وزار البابا مركز موريا لتسجيل اللاجئين، المخيم الواقع وسط تلال مزورعة بأشجار الزيتون، ويضم نحو 3 آلاف مهاجر يقيمون في ظروف سيئة، كما ذكرت المنظمات الانسانية التي تعمل هناك.

والتقى هناك أطفالًا مهاجرين غير مصحوبين بذويهم، قبل أن يقف دقيقة صمت حدادا على أرواح من هلكوا أثناء عبور البحر المتوسط بحثًا عن حياة أفضل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك