موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

الآثار: المتاحف والمواقع الأثرية بالمجان .. الأثنين القادم

الجمعة 15 أبريل 2016 - 03:20 م
 خالد العناني وزير
خالد العناني وزير الأثار
طباعة
وكالات
أعلن وزير الآثار الدكتور خالد العناني دخول كافة المتاحف والمواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية مجانا وبدون تحمل أية رسوم يوم الإثنين القادم للمصريين والأجانب المقيمين بمصر، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم التراث العالمي والذي يحتفل به العالم في 18 إبريل من كل عام.

وأكد الوزير أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة للتشجيع على زيارة مختلف المناطق الأثرية ونشر الوعي بأهميتها وقيمتها، مما يساهم بشكل كبير في إلقاء مزيد من الضوء على المواقع الأثرية المصرية في محاولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إليها.

من جانبه، قال المشرف على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولي بالوزارة أحمد عبيد إن هناك العديد من الفعاليات التي ستقيمها الوزارة في هذا اليوم بمختلف المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي تحت شعار (اعرف بلدك من تراثك) تحتوى على عدد من الأنشطة المختلفة.

وأشار إلى أن مدينة الإسكندرية ستحتفل بيوم التراث على مدار أربعة أيام بعمود السواري وكوم الشقافة بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وجمعيات المجتمع المدني باعتبارها أحد المواقع المطروحة لإدراجها على قائمة التراث العالمي، كما يستضيف شارع المعز معرضا للحرف التقليدية والتراثية بالتنسيق مع وزارة الصناعة يتم خلاله عرض نماذج لوحدات إنتاجية مختلفة.

وفي السياق، صرح مدير عام آثار أسوان والنوبة نصر سلامة بأن فعاليات الاحتفال في أسوان تتضمن مشاركات فنية من فرق أسوان للفنون الشعبية بمعبدي فيلة وأبو سمبل ، كما يستقبل معبد فيلة 100 طالب من عدد من المدارس لتعريفهم بالحضارة المصرية القديمة، وذلك بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والثقافة والسياحة.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads