البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"سعفان" يسلم مسئول عراقي "CD" معاشات تقاعدية لـ1044 مصريا بـ 47 مليون دولار

محمد سعفان خلال تسليمة
محمد سعفان خلال تسليمة "CD" بأسماء مستحقي المعاشات

سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان، فالح هادي علي العامري وكيل وزارة العمل العراقية، نسخة "CD" بأسماء  1044 مصريا من مستحقي المعاشات التقاعدية، ممن سبق لهم العمل بالقطاع الحكومي ، وبلغت مستحقاتهم  47 مليونا و263 ألفا و306 دولارات .

وطالب "سعفان" تدخل وزير العمل العراقي لدي وزارة المالية في بلاده ، وبالتنسيق والتعاون مع المستشار العمالي بالسفارة المصرية ببغداد، لسرعة صرف هذه المستحقات التي طال أمد صرفها أكثر من 25 عاما.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، المسئول العراقي  في الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي التي عقدت بالقاهرة  ، لبحث عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى قضايا العمل والعمال، فضلا عن المعاشات التقاعديه للعاملين المصريين  بدوله العراق  سواء معاش نتيجه لانتهاء الخدمه أو العجز أو الوفاة والتي كانت قد توقفت تحويلها للبنوك المصرية والمتجمدة من أول يناير 1991 حتي 31 ديسمبر 2013 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.

وقال "سعفان": إن إجمالي المعاشات التقاعدية  للعاملين بالقطاع الخاص التي تم صرفها حتي 22 فبراير 2016  بلغت 2 مليون دولار و411 ألفا و627 دولار لنحو 195 مستفيدا حتي الآن، ومتبقي ما يقرب من 10 ملايين دولار للمستفيدين والمستحقين لهذه المعاشات، مطالبا الجانب العراقي بسرعة صرفها، فضلا عن 47 مليونا و263 ألفا و306 دولارات العاملين بالقطاع الحكومي.

وأكد وزير القوي العاملة، أنه علي استعداد لحل أية مشكلة داخل مصر تتعلق بتحويل تلك المبالغ الخاصة بمستحقات العمال، مشيرا إلي  أن المرحلة الحالية تتطلب منا جميعا، القضاء علي البيروقراطية في التعامل مع قضايا العمل والعمال، وأن نحي الخلافات جانبا ، والارتقاء بمستوي العمل العربي ، وأن يكون التواصل مستمر بيننا، وأن تتوافق الرؤي في لحل جميع مشاكلنا.

ومن جانبهم أكد الوفد العراقي تقديم كل الدعم والمساندة للمستشار العمالي المصري في سرعة صرف هذه المستحقات من جانب المالية العراقية ، ناقلا تحيات وزير العمل العراقي للوزير محمد سعفان وثقة القيادة السياسة في توليه حقيبة وزارة القوى العاملة.

ودعا الشركات المصرية بالتقدم للاستثمار في العراق ، مشيرا إلي أن هناك مشروعات تنمية يمكن لهذه الشركات الاستثمار فيها ، بجانب فرص العمل للعمالة المصرية ، منوها أن بلادها كانت في مقدمة الدول العربية  المستقدمة لهذه العمالة وكانت تحتل المرتبة الأولي بين هذه الدولة.

حضر اللقاء جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وعلي جعفر الحلو مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ، وعلي حسين صالح الشاوي مدير قسم العلاقات العربية والدولية بوزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك