البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المشاريع المصري الأمريكي" يشكر وزيرة التعاون لتسريعها عمل الصندوق بمصر

سحر نصر خلال اجتماع
سحر نصر خلال اجتماع البنك الدولي في واشنطن

التقت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، جايل سميث مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي أكدت استعدادها لتعزيز العلاقات مع مصر، باعتبارها من الشركاء في التنمية.

جاء ذلك على هامش زيارة وزيرة التعاون الدولي للعاصمة الامريكية واشنطن، ورئاستها وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي، صباح اليوم، حيث التقت كبار المسؤولين بالمؤسسات المالية الدولية، لمناقشة المبادرات التنموية للتعاون مع مصر.

وعرضت نصر، خلال لقائها مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الجهود الحالية للحكومة المصرية بما في ذلك استكمال خارطة الطريق بإنتخاب مجلس النواب الجديد، وتطرقت إلى برامج الوكالة ومشاريعها في مصر، التي تحتاج إلى زيادة الأثر الإنمائي لها.

وشددت على أهمية أن تتناسب المنح المقدمة من البرامج الحالية والمستقبلية من الوكالة الأمريكية للتنمية مع الأولويات الوطنية للشعب المصري والحكومة المصرية، وأن تكون متوافقة مع البرنامج الحكومي المعروض حاليًا أمام مجلس النواب، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

عقب ذلك، التقت نصر، جيمس هارمون، رئيس مجلس إدارة صندوق المشاريع المصري الأمريكي، بحضور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة، وأمل عنان مديرة السياسات في الصندوق.

فيما شكر جيمس، الوزيرة على جهودها في تسريع عمل الصندوق في مصر، وعرض فريق الصندوق الجهود المبذولة حاليًا لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر، إضافة إلى الجهود التي أجريت لجذب أموال إضافية من المؤسسات العالمية إلى مصر.

وفي هذا الإطار، أكدت للوزيرة على أهمية دعم الشركات الصغيرة من خلال توسيع حجم رأس المال الواجب تقديمه لها، والتركيز على دعم المرأة والمناطق الأكثر احتياجًا، خاصةً في صعيد مصر، مع ضرورة أن تتوافق هذه المشاريع مع أولويات الحكومة الحالية.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على إنشاء مجلس استشاري بين الصندوق والحكومة المصرية من القطاعين العام والخاص، للتعاون في تحديد مجالات التنمية خاصة في القرارات الاستثمارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك