البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"القاهرة": انتهاء المرحلة الثانية لتطوير الكورنيش خلال شهر

المصدر

أجرى اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، جولةٍ ميدانية، اليوم الخميس، بمنطقة وسط المدينة، لمتابعة استكمال أعمال المرحلة الثانية لمشروع القاهرة الخديوية وميدان رمسيس، ومدى انضباط الشارع، ومواجهة أي ظهور للباعة الجائلين، أو الانتظار الخاطئ للسيارات بالشوارع والميادين بنطاق المنطقة. 

ووجه تيمور، سيد عبد الفتاح، رئيس حي الأزبكية، بسرعة الانتهاء من استكمال أعمال تجديد الرصف، والأرصفة، والتشجير بنطاق ميدان رمسيس والشوارع المؤدية له ضمن مشروع التطوير، وكذلك إعادة الشئ لأصله عقب أعمال تجديد الصرف بميدان عرابي، مع التشديد على اتخاذ كل الإجراءات القانونية، ومواصلة الحملات على مدار اليوم، بالتنسيق مع شرطة المرافق، لمواجهة الباعة الجائلين بمحيط الميدان، وإخلائه للسيولة المرورية، والحفاظ على المظهر الحضاري لما تم من تطوير. 

وشدد تيمور على رؤساء أحياء الأزبكية وعابدين برفع وإزالة فورية لجميع اللافتات الخاصة أو الإعلانية التي يتم وضعها على واجهة العمارات، ذات الطابع المعماري المتميز، والتي تم تطويرها وترميمها، خلال المرحلة الأولى لمشروع القاهرة الخديوية، مع الالتزام بتوحيد واجهات المحلات بتلك العقارات، وتحذير أصحابها بعدم تكرار تلك المخالفة حفاظًا على المظهر والرونق الحضاري العام لمنطقة وسط البلد. 

تفقد القائم بأعمال محافظ القاهرة، خلال الجولة،  سير أعمال المرحلة الثانية لتطوير واجهة كورنيش النيل، التي تمتد من كوبرى أكتوبر وصولًا لكوبرى 15 مايو.

وطالب مسئولي شركة المقاولات المنفذة للمشروع بمضاعفة ساعات العمل على فترتين للالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من المشروع ومرحلته الثانية، في مدة لا تتجاوز شهرًا من الآن، مع تطبيق اشتراطات الجودة على أعلى مستوى طبقًا لرسومات المهندس الاستشاري، وتضم أعمال التطوير تجميل أعلى الكورنيش، ومسطح النيل، مع تدبيش وتشجير المتحدد تحت سطح المياه. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك