البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: توليد 14 ألف ميجاوات جديدة في 2018

المصدر

قال محمد شاكر وزير الكهرباء إن الحكومة وافقت، اليوم الخميس، على تخصيص قطعة أرض لإنتاج طاقة كهربائية فوتوفولتية، وفقًا للخطة الاستراتيجية للوزارة ٢٠٢٢، للوصول لأكبر معدل من استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأوضح وزير الكهرباء، في مؤتمرٍ صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك خطة لتعزيز وتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية، موضحًا أن الاتفاقيات مع شركة "سيمنس" تسير وفق الجداول الزمنية.

وأكد الوزير أن هناك متابعة دورية للاتفاقيات والتغلب على أي معوقات، مشيرًا إلى أن أمر بالعمل في المواقع السابقة للجدول الزمني، وأنه بنهاية هذا العام سيتم الوصول إلى ٤ آلاف ميجاوات من هذه المواقع، وفي مايو ٢٠١٨ ستصل القدرات إلى ١٤ ألف ميجاوات. 

وأوضح أن هناك ٦ محطات يتم العمل عليها، وهناك ٥ ألف فولت خطوط يتم إنشائها، وفقًا للخطة والجداول الزمنية.

وقال شاكر، إن الوزارة تعمل بجهد لكي لا يكون الصيف القادم مظلمًا، موضحًا أنه تم استعادة عدد كبير من القدرات الكهربائية، وتم الانتهاء من صيانة ٩٢٪ من المحطات، ليتم الانتهاء من الصيانة بالكامل نهاية شهر أبريل الجاري.

وأضاف أن هناك تنسيق مع وزارة البترول، وأنه لم يحدث أي تخفيف أحمال منذ عدة أشهر، وأنه تم عمل عده تعاقدات خاصة بالمحولات.

وحول زيادة الأسعار بالكهرباء، أوضح أنه يتم العمل التي تم وضعها منذ عامين، قائلًا: "نأمل أنه بحلول عام ٢٠١٩ نرفع الدعم عن الطاقة، مع دعم محدودي الدخل بـ ٩ مليار جنيه، وسيتم دراسة مدها حتى ٢٠٢٢"، مضيفًا: "أعيننا دائمًا على محدودي الدخل، ولكننا نطالب بترشيد الاستهلاك".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك