البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إحالة وزير الري الأسبق للجنايات بتهمة تربيح الغير والتزوير

المصدر

أمرت نيابة الأموال العامة العليا بإحالة محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، ورجل الأعمال أحمد عبد السلام قورة إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما في قضية تتعلق بتغيير نشاط أراض مخصصة للأغراض الزراعية إلى النشاط العمراني، وبيعها بأسعارٍ باهظة على نحوٍ يخالف أحكام القانون.

يذكر أن نيابة الأموال العامة العليا، بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول للنيابة، كانت قد حققت مع الوزير الأسبق ورجل الأعمال المتهمين في القضية، وأخلت سبيلهما أثناء مرحلة التحقيقات بضمانٍ مالي قدره 100 ألف جنيه لكل منهما، بعدما أسندت إليهما ارتكاب جرائم تربيح الغير بدون وجه حق والتزوير.

جاء ذلك في ضوء ما كشفت عنه تقارير الأجهزة الرقابية من قيام الوزير الأسبق بتربيح رجل الأعمال المتهم، بدون وجه حق وعلى نحوٍ يخالف أحكام القانون، بتمكينه من الحصول على مساحات كبيرة من الأراضي المخصصة للزراعة، وقيام الأخير بتغيير نشاطها من الزراعة إلى الأغراض العمرانية السكنية، بما يخالف الشروط التي خصصت من أجلها الأرض.

وانتهت نيابة الأموال العامة العليا من التحقيق في القضية، وقامت بإرسالها إلى نيابة شمال الجيزة الكلية، بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول للنيابة، لإرسالها إلى محكمة استئناف القاهرة لكي تتولى بدورها تحديد إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة لمباشرة المحاكمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك