البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: نستعد لنقل الأقماح والزيوت والسلع عبر النيل والسكك الحديدية

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة انتهت من وضع خطة طموحة لنقل الأقماح والزيوت والسكر وكافة السلع التموينية والمبردة عبر نهر النيل والسكك الحديدية بهدف تخفيض تكاليف نقل السلع.

وأضاف حنفي، في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك سيؤدي إلى انخفاض أسعارها، خاصة وأن الوزارة لديها ملايين الأطنان من السلع، ونقلهم عبر هاتين الوسيلتين سيحقق نجاحات للاقتصاد المصري.

وأوضح وزير التموين، أنه سيتم نقل الأقماح المستوردة من ميناء الإسكندرية عبر السكك الحديدية، ونقل السكر الخام الذي تستورده شركة السكر والصناعات التكاملية، والذي يقدر بنحو 400 ألف طن سنويا من الميناء عبر بارجات نهرية حتى مدينة الحوامدية، وتوزيع السلع التموينية والغذائية والمبردة بين المحافظات عبر النقل النهري والسكك الحديدية.

من جهة أخرى، أشار أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن الغرف التجارية ستقوم بالمشاركة في منظومة نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري من خلال الاستثمار في إقامة المراكز اللوجستية لحفظ وتخزين كافة السلع الغذائية والحبوب التي ستؤدي إلى خفض تكاليف انتقال كافة السلع مما يحد من ارتفاع أسعارها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك