البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"عمران": الحكومة جادة في الإصلاح الاقتصادي.. ونتوسع في التنمية المستدامة

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة خلال استقباله مدير شركة HONEYWELL

استقبل محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، ديف كوت، الرئيس التنفيذي لشركة HONEYWELL العالمية، لبحث سبل جذب المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد المصري، مع التركيز على القطاعات الواعدة في الاقتصاد والفرص التي يمتلكها الاقتصاد خلال الفترة القادمة.

وأكد عمران، خلال اللقاء، على جدية الحكومة في عملية الإصلاح الاقتصادي بالرغم من التحديات الكبيرة على المستوى الداخلي والخارجي، مؤكدًا أن توسع الحكومة بشكلٍ كبير في مشروعات البنية التحتية، والطاقة، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، والتوجه نحو تحسين إدارة الأصول المملوكة للدولة، وإمكانية الاعتماد على سوق المال كمنصةٍ رئيسية للتمويل مما سيكون له أثر إيجابي على عملية النمو خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن المؤسسات الدولية تتوقع الاقتصاد المصري الأكثر نموًا على مستوى المنطقة خلال العام القادم.

وأضاف أنه تمت الإشارة أيضًا إلى حجم السيولة التي تتوافر في السوق، وتظهر من خلال زيادات رؤوس الأموال التي تمت من خلال السوق،  خلال العامين الأخيرين، وتجاوزت حاجز 25 مليار جنيه، بالإضافة إلى الطروحات القوية التي يشهدها السوق، خلال الفترة الأخيرة، حيث شهد السوق تنفيذ طرح كبير بقيمةٍ تتجاوز مليار جنيه خلال الأيام الأخيرة.
 
وأوضح عمران أنه تم التأكيد، خلال الاجتماع، على أن البورصة تسعى للتوسع في تطبيقات التنمية المستدامة لصالح المجتمع، كما تم أيضًا التأكيد على التطور الذي شهدته البورصة في مستويات تطبيق الحكومة وحماية حقوق المساهمين، حيث تم اختيار البورصة المصرية من قبل البنك الدولي كواحدة من أفضل 6 أسواق حققت تحسنًا في مجال حماية حقوق المساهمين.

وقال عمران: "أوضحنا الفرص القوية التي تتمتع بها البورصة المصرية، حيث تعد أحد أكبر الأسواق الناشئة نموًا خلال الربع الأول من العام".

HONEYWELL هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات، وواحدة من الشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 100"، حيث تقدّم لعملائها حول العالم منتجات وخدمات متميزة لتكنولوجيا الطيران والفضاء، وتقنيات التحكّم للمباني والمنازل والقطاعات الصناعية، وأجهزة الشحن التوربيني "التوربو"، والمواد عالية الأداء بحجم مبيعاتها العالمية إلى 38,6 مليار دولار سنويًا. 
 
حضر اللقاء الرئيس التنفيذي للعمليات، ونائب الرئيس للموارد البشرية والمشتريات والاتصالات، والرئيس مناطق بروسيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، ونائب رئيس الاتصالات.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك