البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الدولار يواصل صعوده مدفوعًا بتحسن شهية المخاطرة

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

ارتفع سعر الدولار، اليوم الخميس، بعد أن سجل في وقت سابق أكبر مكاسبه ليومٍ واحد في أكثر من شهر، مع تحسن الشهية للمخاطرة ما شجع المستثمرين على تقليص المراكز في العملات منخفضة العائد مثل الين واليورو.

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية، مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، 0,4% إلى 95,138 بعد أن صعد قرابة 1%، أمس الأربعاء.

وأعطى تيسير مفاجئ للسياسة النقدية من بنك سنغافورة المركزي، بسبب أنباء عن تدهور توقعات النمو دفعة للأسهم في آسيا، ورفع الدولار مقابل عملة سنغافورة.

فيما هبط اليورو نحو 0,3% ليسجل 1,1242 دولار، لينزل كثيرًا عن أعلى مستوى في 6 أشهر 1,1465 دولار الذي لامسه يوم الثلاثاء.

وتقدم الدولار 0,1% إلى 109,42 ين، ويبتعد عن أقل سعر في 17 شهرًا الذي سجله قبل أيام قليلة عندما بلغ 107,63 ين.

وسينصب الاهتمام على بيانات تضخم أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة، وقال المتعاملون إن أي ارتفاع مفاجئ قد يرفع عوائد إصدارات الخزانة الأمريكية ويدعم الدولار.

كانت بيانات صدرت، أمس الأربعاء، أظهرت تراجعًا مفاجئًا في مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر مارس، لكنها لم تضعف صعود الدولار.

وقال يوجيرو جوتو محلل سوق الصرف في نومورا: "الشهية للمخاطرة إيجابية عمومًا مما يعطي مبررًا للمستثمرين للابتعاد عن العملات منخفضة العائد مثل اليورو والين، فبيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، أمس، كانت ضعيفة لكن هذا لم يكد يؤثر على الدولار، يظهر هذا تقلص المراكز الدائنة في الدولار بعض الشيء والتأثير المحدود للأخبار السلبية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك