البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أكبر شركة لإنتاج الفحم بالعالم تقدم طلبًا لإشهار الإفلاس

شركة بيبودي إنيرجي
شركة بيبودي إنيرجي لإنتاج الفحم - صورة أرشيفية

قدمت شركة "بيبودي إنيرجي"، أكبر شركة خاصة لإنتاج الفحم في العالم، طلبًا لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عقب هبوط حاد في أسعار الفحم تسبب في إخفاقها في عملية توسع بدأتها في الآونة الأخيرة لدخول السوق الأسترالية ومولتها بالاقتراض.

وأعلنت الشركة عن أصول والتزامات في حدود ما بين 10 مليار، و50 مليار دولار وفقًا لطلب إشهار الإفلاس المقدم إلى المحكمة.

ويأتي طلب إشهار الإفلاس، الذي قدمته "بيبودي"، بين أكبر الطلبات في قطاع السلع الأولية، بعد أن أخذت أسعار المعادن في الانخفاض في منتصف 2014، في الوقت الذي بدأت فيه أسواق سريعة النمو مثل الصين والبرازيل في التباطؤ.

فيما قال جلين كيلو الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان،: "كان هذا قرارًا صعبًا، لكنه الطريق الصحيح الذي ينبغي أن تمضي فيه "بيبودي"، هذه العملية تمكننا من تعزيز السيولة، وتقليص الديون، والبناء على الإنجازات التشغيلية الكبيرة التي حققناها في السنوات الأخيرة، وإرساء الأساس لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل والنجاح في المستقبل".

وترجع مشاكل الدين التي تواجهها "بيبودي" إلى استحواذها على "ماكارثر" الأسترالية في 2011، مقابل 5,1 مليار دولار، عن طريق الاستدانة، إذ كانت تهدف بذلك لأن تصبح موردًا للفحم المعدني لمصانع الصلب الآسيوية.

ولكن مع انخفاض الطلب على الفحم المعدني، وخصوصًا في الصين، زادت حدة المشاكل المالية التي تعانيها "بيبودي"، وشطبت شركة الفحم أصولًا للفحم المعدني في أستراليا بقيمة 700 مليون دولار العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك