البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير إسكان توجو يطلب الاستعانة بالخبرة المصرية في إنشاء المدن الجديدة

مصطفى مدبولى وزير
مصطفى مدبولى وزير الاسكان

طلب وزير الإسكان التوجولى وادجو فياتيو، من الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاستعانة بالخبرات المصرية في مجالات إنشاء المدن الجديدة وتنفيذ البنية الأساسية والتنمية العمرانية بوجه عام.

وقال وزير الإسكان التوجولي - في تصريح له خلال زيارته لمقر وزارة الإسكان اليوم الأربعاء ولقائه بالدكتور مصطفى مدبولي - إن مصر لديها خبرة كبيرة في هذه القطاعات، ولديها مدن قديمة شهيرة، ومدن جديدة بها تنمية عمرانية واعدة، ونريد أن ننقل التجربة المصرية في بناء المدن الجديدة إلى توجو، حيث ننوى تطوير العاصمة "لومى"، وتنفيذ تجمعات عمرانية جديدة بها، وكذا إنشاء نحو 6 مدن جديدة .. معربا عن أمله في أن يكون هناك تعاون وثيق بين البلدين.

من جانبه، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، عن سعادته بزيارة الوزير التوجولى .. مؤكداً أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون وتقديم خبراتها في مختلف المجالات لدولة توجو، سواء في تنفيذ أعمال البنية الأساسية المختلفة، وتطوير وإعادة تخطيط المدن القائمة .. مشيرا إلى أن شركة المقاولون العرب تنفذ طريقاً هناك، ومن الممكن أن تساهم في هذه الأعمال، أو في تخطيط المدن الجديدة.

ولفت إلى أن هيئة التخطيط العمراني التابعة لوزارة الإسكان من الممكن أن تساهم أيضا في ذلك، مع مكاتب استشارية مصرية خاصة.. مؤكدا أهمية البدء في خطوات فعلية وفورية، عن طريق إرسال فريق عمل وخبراء من الوزارة لتوجو في مختلف التخصصات.

وتم الاتفاق، في نهاية الاجتماع، على إرسال فريق عمل وخبراء من وزارة الإسكان إلى توجو لإعداد ملف عن المشروعات المطلوبة يتم تقديمه إلى جهات التمويل المختلفة، ثم قام وزير الإسكان التوجولى بجولة في مدينة 6 أكتوبر،عقب الاجتماع، لزيارة الأحياء والمشروعات المختلفة بها، خاصة مشروع الإسكان الاجتماعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك