البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"هيونداي" و"كيا" تعتزمان اكتساح سوق السيارات الصديقة للبيئة

سيارة هيونداي الكهربائية
سيارة هيونداي الكهربائية - صورة أرشيفية

يستعد التحالف المكون من "هيونداي" و"كيا"، لاكتساح أسواق السيارات الهجينة والكهربائية، بعد إعلانهما عن مخططهما المشترك لتصنيع 26 نموذجًا لسيارة من هذا النوع قبل حلول عام 2020.

وهذا ما سيمكن التحالف من اقتحام هذا القطاع، إذ يرتقب أن تتجاوزه في عدد المبيعات علامة تجارية وحيدة هي تويوتا الرائدة في هذا المجال.

وستتألف قائمة السيارات التي سيصنعها التحالف من 12 سيارة من النماذج المختلطة، و6 نماذج هجينة، مع إمكانية الشحن من مصدر ثالث، وسيارتين كهربائيتين، وسيارتين ستستخدمان الهيدروجين كوقود، وستطرح كل هذه السيارات في الأسواق تحت العلامة التجارية للشركتين.

ومن المرتقب أن تكون بعض النماذج نسخة لبعض السيارات الموجودة حاليًا، أما النماذج الأخرى فستتميز باستقلاليتها من حيث التصميم والخصائص.

يذكر أن تحالف "هيونداي" و"كيا" طور، مؤخرًا، سيارة "هيونداي إيونيك" التي تعتبر بمثابة سلاح للتحالف في مواجهة شعبية سيارات "تويوتا بيروس".

ويتوقع التحالف أن تتجاوز مبيعاته 300 ألف سيارة، بحلول عام 2020، وهذا ما يعني تضاعف المبيعات 4 مرات.

ورغم هذا، وصفت مجموعة من الخبراء سياسة "هيونداي" و"كيا" بالمخاطرة، لأن التحالف يتوقع أن تشهد مبيعات السيارات الهجينة والكهربائية، ارتفاعًا في ظل الأزمة التي تشهدها أسعار النفط حاليًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك