البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان" يعرض على نظيره القطري عمالة مصرية مدربة في كافة المجالات

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة في اجتماعه مع نظيره القطري

 أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة ،  حرصه على مصلحة العامل وصاحب العمل، وضرورة التواصل بين الوزارتين، وفتح قنوات اتصال مباشرة لسرعة دراسة جميع المشاكل والعمل على حلّها أولًا بأول حتى لا تتفاقم ، جاء ذلك خلال لقائه  نظيرة القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي على هامش فاعليات مؤتمر العمل العربي بالقاهرة .

وأشار سعفان إلى أن حل مشاكل العمالة لن يكون إلا من خلال التنسيق المشترك، سواء كان عن طريق المستشار العمالي والقنصلية والسفارة بالدوحة، أو الاتصال المباشر بين الوزيرين في الحالات التي تحتاج إلى تدخلٍ مباشر.

وعرض سعفان بعض مشاكل العمالة المصرية بقطر، والواردة من المستشار العمالي بسفارة مصر بالدوحة، وفي مقدمتها الموجودة بالسجون، التي لا يتم الموافقة على نقل كفالتها إلّا في أضيق الحالات، وزيادة قرارات وأحكام الإبعاد بسبب تهمة الهروب، وهي الشائعة للتخلص من العامل رغم قيام العامل برفع دعوى أو التقدم بشكوى عمالية تسبق تقديم الكفيل لبلاغ الهروب، فضلًا عن المشكلة المثارة حاليًا بالاستغناء عن 150 مصريًا في إحدى المؤسسات، وتواجههم مشكلة قد تعرض معظمهم للسجن نتيجة حصولهم على قروضٍ بضمان وظائفهم، وعجزهم عن سداد هذه القروض نتيجة الاستغناء المفاجئ عنهم.

من جانبه، طلب وزير العمل القطري بيان كامل بالعمالة المصرية الموجودة بالسجون، للنظر فيه والعمل على إنهاء جميع مشاكلهم، متعهدًا بحل أية مشاكل للعمالة المصرية ببلاده على الفور.

في الوقت نفسه عرض الوزير القطري بعض المشاكل التي تقابل وزارته، والخاصة بتهريب التأشيرات، والعمالة غير المرخص له بمزاولة العمل، ووعد سعفان بوضع آلية لحلها في أقرب وقت، وسلم النعيمي مذكرة بكل المشاكل التي تعاني منها العمالة المصرية بقطر.

من جانبه، عرض سعفان تقديم عمالة مصرية مدربة في جميع المجالات الفنية، والبناء والتشييد، ومزودة بشهاداتٍ موثقة من القوى العاملة بمستوى مهارتها، ورحب الوزير القطري بذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك