البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعاون الدولي: مؤتمر تحضيرى لمنصة الأمم المتحدة فى القاهرة.. مايو المقبل

سحر نصر خلال زيارتها
سحر نصر خلال زيارتها إلى أمريكا

استهلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، زيارتها لمدينة نيويورك، قبل توجهها إلى واشنطن، لترأس مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، بعقد لقاءات، صباح اليوم، الثلاثاء، مع سيما باحوث مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة، و "وو هونغ بو" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، وهلين كلارك، مديرة برنامج الامم المتحدة الإنمائى.

وخلال الاجتماعات، اثنى ممثلوا منظمة الأمم المتحدة على الجهود التي تبذلها مصر لتنفيذ أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة، التي أقرتها 193 دولة في سبتمبر الماضي، حيث تعتبر مصر من أوائل الدول التي أنشئت لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، واختيرت الدكتورة سحر نصر، مقررًا للجنة، وهو ما يؤكد على التزام مصر ودعمها لتحقيق تلك الأهداف.

والتقت الدكتورة سحر نصر، مع سيما باحوث، حيث استعرضت الوزيرة، معها، مراجعة اطار عمل الامم المتحدة للمساعدات الانمائية فى مصر، من خلال عمل فريق للوزارة مع بعثة من الامم المتحدة، لتتناسب هذه المساعدات مع اولويات الحكومة المصرية الحالية، فى المشروعات التى توفر معيشة افضل للمواطنين.

وقدمت الوزيرة، شكرها لسيما باحوث، على جهودها فى نجاح الزيارة الاخيرة ل هلين كلارك الأخيرة إلى مصر، حيث اشارت إلى أنه تم زيادة عدد الأعضاء باللجنة الوطنية لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة فى مصر.

وعقب ذلك، عقدت الدكتورة سحر نصر، اجتماعا مع وو هونغ بو، حيث تم مناقشة فيه مجالات تعاون المشتركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، حيث اثنى "هونغ بو" على جهود الحكومة المصرية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذكر أن ادارة الامم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، ستنظم مؤتمر مع وزارة التعاون الدولى بالقاهرة للتحضير لمنصة الامم المتحدة، والذى يعقد فى مايو المقبل.

وأكدت الوزيرة، أن مصر تنفذ خطة تنمية طموحة للنهوض بمختلف المستويات خاصة على المستوى الاقتصادى، وتم انشاء وحدة متابعة وتقييم بالوزارة للتأكد من توظيف الموارد بالشكل الامثل، وشددت على ضرورة اهتمام منظمة الامم المتحدة بدعم تعاون جنوب الجنوب، والاهتمام بالتعاون مع البنوك التنموية، والتى تركز على مشروعات التعاون بين جنوب الجنوب، مشيرة إلى أنه حاليا يتم تجهيز التقرير الذى ستقدمه الحكومة المصرية عن جهودها فى تحقيق التنمية المستدامة، والمنتظر تقديمه إلى الامم المتحدة فى يوليو المقبل، واعرب هونغ بو، عن سعادته بمعدل الانجاز الذى حققته الحكومة المصرية فى مجال التنمية المستدامة.

والتقت الوزيرة، مع هلين كلارك، وقدمت لها شكرها على زيارتها الناجحة الاخيرة إلى مصر، حيث دعتها إلى زيارة مصر مجددا، والمشاركة فى المؤتمر التحضيرى للمنصة المركزية للامم المتحدة.
وأكدت هلين كلارك، رغبتها فى زيارة مصر مجددا، والمشاركة فى المؤتمر التحضيرى، وذكرت أنه سيتم توفير تمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائى، بمبلغ 120 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى اطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك