البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يوجه الشكر للحكومة القبرصية على تعاونها خلال أزمة الطائرة المختطفة

شريف إسماعيل في اجتماعه
شريف إسماعيل في اجتماعه مع رئيس مجلس النواب القبرصي

استقبل شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، ياناكيس أوميرو رئيس مجلس النواب القبرصي، الذي يزور مصر حاليًا، بحضور كل من المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، وسفير قبرص بالقاهرة.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء بزيارة رئيس مجلس النواب القبرصي إلى مصر، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية القبرصية التي شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورًا ايجابياً كبيرًا في جميع مجالات التعاون المشترك، ومعربًا عن التقدير للتعاون البناء الذي قدمته قبرص لمصر على مختلف الأصعدة، ومن خلال مؤسسات الاتحاد الأوروبي أثناء الفترة التي أعقبت ثورة 30 يونيو.

كما وجه شريف إسماعيل، الشكر للحكومة القبرصية على تعاونها المثمر خلال أزمة الطائرة المصرية المختطفة، مشيدًا بالتنسيق رفيع المستوى بين الدولتين الذي أسهم في انتهاء تلك الأزمة في أسرع وقت.

من جانبه قال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن إسماعيل أكد على موقف مصر الداعم للجهود الرامية لتوحيد الجزيرة القبرصية، وفقًا لمقررات الشرعية الدولية، وبما يحقق مستقبل أفضل لكل أبناء الشعب القبرصي، معربًا عن التطلع لاستمرار التعاون والتنسيق في مواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف التي باتت تؤثر بالسلب على عددٍ من دول الجوار العربي، وتمثل تهديدًا كبيرًا لكل دول العالم، وبخاصة دول البحر المتوسط.

كما أثنى رئيس الوزراء، على التعاون المثمر بين مصر وقبرص في العديد من المجالات مثل قطاع البترول والغاز، وترسيم الحدود الاقتصادية في البحر المتوسط، معربًا عن التطلع الى تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان في مجال دعم وتطوير السياحة، خاصةً في ظل الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لقطاع السياحة، وعزمها على استعادة تدفقات السياحة العالمية إلى مصر.

وشدد على توافر الأمان الكامل في المقاصد السياحية المصرية، ومراعاة جميع الضوابط والإجراءات العالمية الخاصة بالأمن في المطارات، مؤكدًا أهمية التنسيق في حل مشكلة الهجرة غير المشروعة التي تتطلب المزيد من التعاون بين دول البحر المتوسط، بالإضافة إلى اتخاذ الخطوات المتعلقة بزيادة معدلات التنمية الاقتصادية في دول جنوب وشرق المتوسط.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب القبرصي، بموقف مصر الداعم للجهود الرامية لتوحيد الجزيرة القبرصية في المحافل الدولية، مؤكدًا حرص بلده على التنسيق مع مصر في مختلف المجالات وتقديم كل الدعم لها، وبخاصة في تلك القضايا المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة، وعلى رأسها جهود مواجهة الإرهاب والحد من الهجرة غير المشروعة، لا سيما أن مصر وقبرص دعامتان لاستقرار المنطقة، بالإضافة إلى دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات وفي مقدمتها السياحة، والاستثمار، والنقل البحري.

كما رحب بالتعاون البرلماني بين مصر وقبرص، مشددًا على أهمية عمل مجموعات الصداقة البرلمانية بين البلدين، وتشجيع تبادل الزيارات بين المؤسستين النيابيتين، لتحقيق التواصل المرجو بين ممثلي الشعبين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك