البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" ووزير خارجية بوروندي يبحثان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

السيسي وسامح شكري
السيسي وسامح شكري في اجتماعهما مع وزير خارجية بوروندي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، آلان إيميه نياموتويه وزير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية بوروندي، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير بوروندي بالقاهرة.

من جانبه قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي رحب بوزير خارجية بوروندي، معربًا عن اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، وحرصها على تطوير العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة. 

كما أشاد السيسي، بموقف الحكومة البوروندية الحريص على التوصل إلى توافق إزاء الاتفاق الإطاري لدول حوض النيل، مؤكدًا على تطلع مصر لمواصلة التعاون مع بوروندي في هذا الملف بما يُحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة لكل دول حوض النيل. 

وأعرب عن تطلع مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في بوروندي ودعمها لخيارات الشعب البوروندي، لاسيما في ضوء عضوية مصر بمجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الإفريقي، مؤكدًا على أن مصر ستواصل دعمها لبوروندي ووقوفها إلى جانب شعبها من أجل الوصول إلى تسوية سياسية شاملة تضم مختلف الأطراف.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير خارجية بوروندي أشاد بمستويات التعاون السياسي والاقتصادي المتميزة بين البلدين، ومؤكدًا حرص بوروندي على الارتقاء بهذا التعاون في مختلف المجالات. 

ونقل وزير الخارجية، رسالة إلى السيسي من نظيره البوروندي تؤكد تقديره لمواقف مصر ومساندتها لجهود التنمية في بوروندي، مؤكدًا على الدور الريادي لمصر على مستوي القارة الإفريقية.

وأوضح أن موقف بلاده الحريص على التوصل إلى توافق إزاء الاتفاق الإطاري لدول حوض النيل هو موقف ثابت، ويتأسس على مبادئ عدم الإضرار، وتحقيق المصالح المشتركة لجميع دول الحوض.

وذكر علاء يوسف، أن اللقاء شهد تباحثًا حول تطورات الأوضاع في إفريقيا وما تواجهه من تحديات، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، حيث اتفقت رؤى الجانبين على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بما يحقق السلم والأمن والاستقرار بالقارة الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك