البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"سيمنس" تعلن بدء دورة تدريبية لـ 600 مهندس وفني مصري

 شركة سيمنس الألمانية
شركة سيمنس الألمانية - صورة ارشيفية

أعلنت شركة سيمنس الألمانية، بدء المرحلة الأولى لتدريب 600 من الهندسيين والفنيين المصريين بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتمكين الشباب المصري من تعزيز كفاءتهم المهنية والاحترافية وبناء جيل من الخبراء المحليين في قطاع الطاقة في مصر خلال الأعوام القادمة.

وأضافت الشركة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن المجموعة الأولى بدأت في تلقي البرامج التدريبية في 3 إبريل الجاري، حيث تتكون هذه المجموعة من 50 من المهندسين والفنيين الذين سيتولون مسئولية تشغيل المحطات الثلاث التي تعمل بنظام الدورة المركبة التي تقوم سيمنس حاليًا ببنائها في مصر، وهي المحطات التي تعتمد على الغاز الطبيعي وسيتم تركيبها في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبها، قالت جانينا كوجل، عضو مجلس إدارة سيمنس ألمانيا، إن الشركة تبرهن من خلال هذا البرنامج على التزامها طويل الأمد تجاه قطاع الطاقة في مصر، فضلًا عن عزم الشركة المساهمة في بناء جيل من الكوادر المحلية من أجل مستقبل أفضل للبلاد في مجال الطاقة. 

ونوهت إلى أن سيمنس، وضعت استثمارات كبيرة من أجل تطوير التعليم وقدرات التدريب للمهارات الشابة في مصر، مشيرة إلى إيمان الشركة بأن بناء مصادر خبرة محلية سيكون له تأثير إيجابي مؤثر على المدى الزمني الطويل، خاصة وأن هؤلاء الذين تلقوا هذا التدريب سينقلون مهاراتهم للأجيال التالية.

وتبلغ الفترة الزمنية لكل دفعة من البرامج التدريبية نحو ستة أشهر، موزعة بين مصر وألمانيا، حيث سيخضع المتدربون خلال هذه الفترة إلى تدريب مهني وعملي في بيئات تحاكي ظروف العمل في العالم الواقعي حيث تركز البرامج التدريبية على محورين رئيسيين، وهما المهارات التقنية والمهارات السلوكية. 

ويهدف الجزء التقني إلى تزويد المهندسين والفنيين بحزمة كاملة من المهارات في مجال تشغيل وصيانة محطات الكهرباء بما يجعلهم بعد ذلك قادرين على إدارة محطات الكهرباء العملاقة في مصر بأعلى مستويات الكفاءة.

أما الجزء السلوكي فيهدف إلى خلق بيئة عمل إيجابية وتحقيق نقلة نوعية في طريقة التعامل والتفاعل بين الموظفين داخل محيط العمل وذلك من خلال برامج تعالج النواحي النفسية وطريقة التواصل بين فريق العمل، بالإضافة إلى برامج أخرى تستهدف مهارات الإدارة والقيادة والإشراف على العمل ومهارات اللغة وغيرها من البرامج التي تمثل جزءا لا يتجزأ من البرنامج ككل.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة من برامج التأهيل التي توفرها سيمنس للمصريين، كما تخطط الشركة أيضا إلى تدريب الفنيين المصريين الذين سيعملون في محطات الرياح التي تقوم الشركة أيضا بإنشائها في مصر وأيضا الموظفين الذين سيعملون في الإنتاج في مصنع الشفرات الدوارة لتوربينات الرياح التي تقوم الشركة بتدشينه في مصر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك