البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الإعلان عن أول مشروع للسياحة العلاجية بمصر باستثمارات كويتية

عادل الجويسري المستثمر
عادل الجويسري المستثمر الكويتي

أكد المستثمر الكويتي الشيخ عادل الجويسري أنه سيقيم منتجعًا للسياحة العلاجية في مدينة القاهرة الجديدة، لافتًا إلى أن مصر زاخرة بالكنوز الثمينة، حيث يوجد فيها عيون وآبار تحتوي على مياه معدنية وكبريتية تفوق جميع العيون الكبريتية بالعالم، ومياه البحر الأحمر، والكثبان الرملية، والجبال، والطمي النيلي.

وأضاف أن الثروات الطبيعية التي تتمتع بها مصر لها تركيبات كيميائية فريدة تشفي من العديد من الأمراض الهضمية، والتنفسية، والجلدية خاصةً مرض الصدفية، وأمراض العيون، وأمراض الروماتيد والروماتيزم، وآلام العظام والمفاصل، وأمراض الشيخوخة.

كما أشار المستثمر الكويتي، في بيانٍ له حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخةٍ منه، إلى أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، يوم 16 مايو القادم، للإعلان عن بدء العمل في منتجع السياحة العلاجية بمدينة القاهرة الجديدة، الذي يعد أول منتجع للسياحة العلاجية على أرض مصر، وسيحقق عائدًا ماديًا كبيرًا لها.

كانت عدد من الشركات الكويتية الكبرى قد أبدت استعداداتها لضخ استثمارات جديدة في مصر التي تسعى لتشجيع الاستثمار الأجنبي، لدفع عجلة الاقتصاد نحو الأمام في أكبر اقتصاد بشمال إفريقيا، يبلغ حجمه نحو 256 مليار دولار.

يذكر أن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر، سواء المباشرة أو غير المباشرة، في السنوات الأخيرة، بلغ 15 مليار دولار، وبحسب تصريحات وزارة الصناعة الكويتية، فإن معظم هذه الاستثمارات تمثل رصيد استثمارات كويتية مباشرة متراكمة، وفق قانون الاستثمار المنفذ، عبر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من خلال 930 شركة كويتية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك