البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"الأونروا" تشيد بدعم مصر للوكالة ومواصلة مساعدة اللاجئين الفلسطينيين

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

وصف بيير كارينبول المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكرى بانها كانت مهمة للغاية، معربا عن تقديره للأهمية التى يوليها شكرى للمشاورات الدورية بين الجانبين.

وقال المسئول الاممى - فى تصريحات لعدد من الصحفيين عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكرى له اليوم الاثنين بمقر الوزارة، إن شكرى يولى أهمية كبيرة للعمل الذى تقوم به الأونروا من أجل تدعيم اللاحئين الفلسطينيين، وقد ناقشنا الوضع فى كل من غزة والضفة الغربية والموضوعات المتعلقة بإعادة الإعمار فى قطاع غزة والعنف الذى شهدته الضفة الغربية خلال الاشهر الاخيرة.

وأضاف ، أن المباحثات تناولت كذلك الوضع فى سوريا الذى تقوم فيه الأونروا بعمل فعال للغاية لمساعدة الفلسطينيين النازحين الى هذا البلد قائلا" اننا فقدنا الكثير من زملائنا وهناك ١٦ من موظفى الاونروا الذين فقدوا ارواحهم منذ اندلاع الحرب و٢٨ آخرين مفقودين، وقد اكد شكرى تقديره للدور التاريخى للاونروا وعزم مصر مواصلة دعم الوكالة والعمل على استمرار ضمان تمويلها فى ضوء التحديات التى تواجهها دوما فيما يخص التمويل".

وأوضح كارينبول ، أن شكري تعهد بدعم جهود الأونروا مع المانحين للحصول على التمويل للتأكد من حصول الوكالة على التمويل المناسب وضمان عمل مدارسنا لتعليم الاطفال اللاجئين الفلسطينيين وكذلك استمرار عمل مستشفياتنا وتقديم الرعاية الصحية.

واشار الى انه سيلتقي غدا وخلال زيارته للقاهرة مع ممثلين عن حكومات الدول المضيفة للاجئين التى تعمل الأونروا بها مثل لبنان والأردن وفلسطين ومصر حيث سنتناقش حول استراتيجيتنا وكيفية ضمان التمويل اللازم ،  معربا عن تطلعه لعقد هذه الاجتماعات. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك