البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"معلومات الوزراء" ومعهد التخطيط القومي يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

حسام الجمال رئيس
حسام الجمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

وقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع معهد التخطيط القومي، بحضور المهندس حسام الجمل رئيس المركز، والدكتور عبد الحميد القصاص، رئيس معهد التخطيط القومي، وذلك بالمقر الرئيسي للمركز.

من جانبه أوضح الجمل، فى تصريح صحفي، أن البروتوكول يأتى في إطار سعي المركز للانفتاح على جميع مجالس الفكر والبحوث المختلفة، بهدف تبادل المعرفة والخبرات معها، مشيرًا إلى أن المركز يهدف لأن يكون نواة وحلقة الوصل بينها جميعًا، من خلال وضع آلية للتنسيق بين أعمالها للوصول إلى بيئة تكامل والتخطيط لإحداث طفرات نوعية.

وأشار إلى أن البروتوكول يهدف أيضًا إلى تعاون الطرفين في تنظيم وإقامة ندوات علمية ومؤتمرات وحلقات نقاشية مشتركة للموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن مشاركة الجانبين مع مجالس الفكر التي يتم تنظيمها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ولفت رئيس المركز، إلى تعاون الطرفين في تنظيم وعقد برامج ودورات تدريبية ومشروعات بحثية ودراسات مشتركة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مما يسهم في تعزيز جسور الصلة والتعاون بين الجانبين، كما يتيح الطرفان للمرشحين من كليهما حضور البرامج التدريبية التي يتم تنظيمها ين الجانبين.

ونوه إلى أن الاتفاق يأتى في إطار حاجة ورغبة الطرفين في دعم وتقوية مجالات بلورة الآراء والمفاهيم التنموية والتأكيد على نشر الوعي بأهمية المشاركة المؤسسية في جميع المجالات محل الاتفاق.

وأوضح رئيس مركز المعلومات، أن الطرفين اتفقا على أنه في ظل برتوكول التعاون بينهما سيتم إعداد عقد بينهما للاستفادة من خبرة المركز في توطين برامج ونظم معلوماتية لدعم العمل العلمي والإداري بمعهد التخطيط القومي، في مقابل قيام المعهد بتدريب 75 باحثًا بالمركز بهدف بناء قدراتهم المهنية في المجالات محل اهتمام المركز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك