البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

غدا.. "مان سيتي" يسعى لكتابة "التاريخ" على حساب "سان جيرمان" في شامبيونز ليج

مانشيستر سيتي - صورة
مانشيستر سيتي - صورة أرشيفية

رغم فوزه قبل أسابيع قليلة بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كابيتال وان" لكرة القدم، يظل نجاح الموسم الحالي لـ "مانشستر سيتي" معلقًا بالمباراة المرتقبة، غدًا الثلاثاء، أمام ضيفه "باريس سان جيرمان" الفرنسي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا شامبيونزليج.

وانتزع "مانشستر سيتي" تعادلًا ثمينًا "2 / 2" مع "سان جيرمان" على ملعب الأخير في مباراة الذهاب، الأربعاء الماضي، ولكنه يحتاج الآن إلى توخي الحذر والتسلح باليقظة في مباراة الإياب، غدًا، من أجل حجز مكانه في المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في التاريخ.

ولم يضمن "مانشستر سيتي"، حتى الآن، إنهاء الموسم في أحد المراكز الـ 4 الأولى بالدوري الإنجليزي، التي تؤهله للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، ولكن نتائج الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع جددت آماله.

ورغم هذا، فإن حلم جماهير الفريق ينصب على مسيرته في دوري الأبطال بالموسم الحالي، وربما يرى المشجعون حاليًا أن فريقهم قادر على الانضمام لقائمة الفرق الإنجليزية في السجل الذهبي لدوري الأبطال، وإحراز لقب البطولة الغالية للمرة الأولى.

وقبل فعاليات الموسم الحالي، لم يكن "مانشستر سيتي" الثري قادرًا على اجتياز دور الـ16، ولكنه شق طريقه هذا الموسم إلى دور الثمانية للمرة الأولى.

وفي هذا الموسم الذي كان أداء "مانشستر سيتي" فيه دون المستوى في مسيرته بالدوري الإنجليزي واتسم بالتذبذب، أظهر الفريق أداءً صلدًا مفاجئًا ورائعًا في البطولة الأوروبية، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من المربع الذهبي لدوري الأبطال.

وقال التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني للفريق: "جميع اللاعبين يرون أننا نستطيع الفوز بدوري الأبطال، وأنا أيضًا أعتقد هذا".

كما أضاف بيليجريني: "قد يعتقد كثيرون أننا لا نستطيع بسبب الانتقادات التي تلقيناها إزاء أدائنا في البطولة الأوروبية، ولكن مستوانا يتحسن".

ويواجه بيليجريني مأزقًا حقيقيًا يتعلق بقائد الفريق المدافع البلجيكي فينسنت كومباني الذي لم يشارك مع الفريق منذ شهر كامل، بسبب الإصابة في ربلة الساق "عضلة السمانة"، ولكن بيليجريني قد يجازف ويدفع به في مباراة الغد، خاصة أن المباريات الماضية أظهرت أهمية كومباني بالنسبة للفريق.

واهتزت شباك الفريق في الدوري الإنجليزي بمتوسط هدف واحد فقط كل 194 دقيقة في ظل تواجد كومباني، فيما أصبح المتوسط هو هدف واحد كل 65 دقيقة عندما غاب اللاعب للإصابة.

وخلال المباراة أمام سان جيرمان، التي يسعى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم "سان جيرمان" فيها لقيادة فريقه إلى المربع الذهبي للمرة الأولى، لن تكون مهمة دفاع "مانشستر سيتي" سهلة على الإطلاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك