البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إسماعيل" يؤكد على أهمية زيادة نسب المكوّن المصري في الصناعات الألمانية

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس الوزراء خلال استقباله الوفد الألماني

استقبل المهندس شريف إسماعيل،رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، وزير الدولة البافاري للاقتصاد والطاقة والإعلام والتكنولوجيا، والذي يزور مصر حاليًا على رأس وفد من برلمان إقليم بافاريا الألماني، وعددًا من ممثلي أبرز الشركات الرائدة بالاقليم.

وأعرب رئيس الوزراء، عن ترحيبه بالوفد الألماني الزائر، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على تهيئة مناخ الاستثمار وتبسيط إجراءاته، والعمل على تقديم المزيد من الحوافز لدعم الاستثمار المحلى والأجنبى، فضلًا عن العمل على تعظيم دور القطاع الخاص، وبما يسهم في إحداث تنمية شاملة وحقيقية لرفع معدلات التشغيل وزيادة معدلات النمو والتصدير.

ومن جانبه، قال حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء دعا الشركات الألمانية الكبرى إلى ضخ المزيد من الاستثمارات، والاستفادة من الفرص العديدة المتاحة بمصر، والمساهمة في مشروعاتها الخدمية والتنموية العملاقة، وبخاصة في محور قناة السويس، سواء في المنطقة الصناعية أو منطقة الخدمات اللوجستية بالمشروع.

وشدد شريف إسماعيل، على أهمية زيادة نسب المكون المحلي في الصناعات الألمانية بمصر، والعمل على نقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة، إلى جانب الاستفادة من كبر حجم السوق المصرية، وعضوية مصر في التجمعات الاقتصادية الإفريقية التي تتيح  للشركات المصدرة إلى إفريقيا، عددًا من المميزات الجمركية التفضيلية.

كما استعرض رئيس الوزراء، الإجراءات والسياسات الاقتصادية للحكومة المصرية، ومن بينها جهود تحديث البنية التحتية من خلال مشروعات اقتصادية كبرى في مجالات الكهرباء والطرق واكتشافات الغاز والبترول، مؤكدًا الحرص على مواجهة كافة التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري، وذلك التعاون مع شركائها التقليديين في الاتحاد الأوروبي، ومن بينهم ألمانيا.

ونوه إلى أهمية تشجيع تبادل الزيارات بين وفود رجال الأعمال بالبلدين وزيادة المشاركة في المعارض بالدولتين.

ومن جانبه، أكد الوزير البافاري، أن مصر دولة كبيرة ومحورية في منطقة الشرق الأوسط، ولديها العديد من الكفاءات والقدرات المتميزة، مشيدًا بما تقوم به الحكومة المصرية من برامج لتحديث الدولة، بالرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها، مضيفًا بحرص مجتمع الأعمال في ألمانيا على زيادة استثماراته بمصر، ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة تمهيدًا للمشاركة فيها، وبخاصة في قطاعات التصنيع والتشييد والبناء والخدمات.

وأضح أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين الجانبين في الكثير من تلك المجالات، ومن بينها قطاعي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهني الفني.

الجدير بالذكر أن اقتصاد ولاية بافاريا، يعد ثاني أكبر اقتصاد في الولايات الألمانية، وضمن أكبر 10 اقتصادات في أوروبا، كما يمثل نحو 18 من إجمالي الدخل القومي الألماني البالغ نحو 3 تريليون يورو في عام 2015، كما يبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا نحو 954 مليون يورو عام 2015. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك