البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الاتحاد الأوروبي يطلق مشروع "نحو التغيير العملي" لدعم تمكين ذوي الإعاقة بمصر

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي - صورة أرشيفية

أطلق الاتحاد الأوروبي وشركاؤه، اليوم الأحد، بالقاهرة فاعليات مشروع "نحو التغيير العملي في حقوق المرأة والشباب ذوي الإعاقة في مصر"، والذي يهدف إلى تعزيز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة بمصر. 

وكان الاتحاد الأوروبي قد خصص منحة تقدر بـ279 مليون يورو لهذا المشروع، لتمكين المنظمات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة للقيام بدور فعال في المجتمع المدني وصنع السياسات. 

وذكر بيان لسفارة الاتحاد الاوروبى بالقاهرة اليوم، أن المشروع الممول من قبل الاتحاد يهدف إلى تمكين وتعزيز الأشخاص المعاقين في القاهرة الكبرى على نحو فعال وخاصة الشباب والنساء. 

وتقوم المنظمة الدولية للمعاقين "Handicap International Organization" بتنفيذ المشروع من قبل منظمة المعاقين الدولية وبالتعاون مع جمعيتي نهضة والمحروسة، كما يهدف المشروع إلى تمكين منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة واستراتيجيات صنع القرار.

وقالت كريستينا بندى رئيس قسم حقوق الإنسان والحكومة والمجتمع المدني في وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، أن الاتحاد يسعى لتحسين وضع الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يعد الهدف العام له هو محاربة التمييز، وتعزيز المشاركة للأشخاص ذوي الإعاقة في الاقتصاد والمجتمع بأكمله.

وأكدت كريستينا في تصريحات لها خلال حفل الافتتاح، أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لهم دور فعال وبارز لضمان معالجة التمييز الذي قد يتعرض له الأشخاص ذوي الإعاقة بأسلوب فعال دون ترك أحد. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك