البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزارة المالية: نعمل على ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الضريبية

عمرو المنير نائب
عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية

قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال المؤتمر الصحفي لعمر الجارحي وزير المالية، إن الوزارة تضع على قمة أولوياتها استعادة الثقة بين المجتمع الضريبي والإدارة الضريبية، وهذا سيتم من خلال أكبر قدر من الشفافية في التعامل مع المجتمع الضريبي، مضيفًا أن الإيرادات الضريبية والجمركية ملف رئيسي في الإصلاح المالي، وتحقيق خفض حقيقي في عجز الموازنة.

وأوضح أن الوزارة تهدف إلى تحقيق إصلاح ضريبي يهدف إلى توسيع القاعدة الضريبية، وربط الحصيلة بالنشاط الاقتصادي، مع الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العدالة في توزيع الأعباء الضريبية على فئات الدخل المختلفة.

وأضاف بأنه سيتم حاليًا وضع سياسة ضريبية مستقرة على المدى المتوسط، مع توافر قدر من المرونة، لمجابهة التغيرات الطارئة، وكذلك الاهتمام بوضع اللوائح والتعليمات التفسيرية والتنفيذية للتشريعات لتكون ميسرة، وواضحة بهدف تخفيض المنازعات الضريبية.

ولفت المنير إلى أنه جاري العمل على إرساء ثقافة جديدة من جانب كل الأطراف تمضي بنا للأمام لتحقيق أهدافنا، ومنها تحقيق حالة من المصالحة بين المجتمع الضريبب والإدارات الضريبية، وكذلك توسيع القاعدة الضريبية، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الضريبية، ومكافحة التهرب الضريبي المحلي والدولي لحصول الدولة على نصيبها العادل من الضريبة.

وذكر أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل لمتابعة فحص الملفات الضريبية، وسرعة إنهاء الملفات المفتوحة، للانتهاء من الفحص سريعًا، وألّا يتم تقييم أداء مأموري الضرائب  طبقًا للحصيلة، ولكن طبقًا لحجم الإنجاز والأداء المتميز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك