البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اتحاد "العمال العرب" يؤيد موقف مصر بشأن "العمل الدولية"

الاتحاد الدولي لنقابات
الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب - صورة أرشيفية

أعلن أعضاء المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، الترحيب باستصدار بيان باسم الاتحاد يدين تدخل منظمة العمل الدولية في الشئون الداخلية لمصر، مؤكدين رفضهم التام للضغوط التي يمترسها الاتحاد الدولي الحر سواء في مصر أو في الوطن العربي.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية الرابعة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بإحدى فنادق القاهرة، برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وهايف العجمي نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وفي حضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية. 

وقال فايز المطيري أن مؤتمر العمل العربي المقرر انطلاقه في القاهرة، غدًا ولمدة 8 أيام، لا بد أن يعمل على توحيد الصف العربي وإيجاد حلول لمشكلة البطالة.

وأشاد المطيري بالإعلان عن إنشاء جسر بري بين مصر والسعودية مؤكدًا أنه يحقق التنمية ويفتح مجالات العمل أمام العمال العرب.

من جانبه، أعرب رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب عن رفض ممارسات الاتحاد الدولي الحر معتبرًا أن ذلك يمثل خطرًا كبيرًا على منظومة العمل العربي، مشيرًا إلى أن بيان منظمة العمل الدولية الذي طالب مصر بإطلاق الحريات النقابية يعد تدخلًا سافرًا غير مقبول في شئون العمل العربي.

وأكد معتوق أن الإرهاب يشكل خطرًا كبيرًا على العمال العرب مطالبًا بالإفراج عن 300 عامل سوري تم خطفهم على يد الحماعات الإرهابية.

من جانبه، أكد جبالي المراغي رفض الاتحاد المصري لنقابات عمال مصر رفض تدخل منظمة العمل الدولية في الشأن الداخلي المصري، طارحًا على الحضور الموافقة على استصدار بيان باسم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لرفض تدخل المنظمة الدولية وهو ما قابله الحضور بتأييدٍ تام.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشة جدول الأعمال لمؤتمر العمل العربي الذي يعقد، غدًا الأحد، ولمدة أسبوع، وذلك للاتفاق على رؤية عمالية عربية حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي سيناقشها المؤتمر، وكذلك اختيار ممثلي العمال العرب في اللجانة الدستورية والفنية التي سيتم انتخابها في مؤتمر العمل العربي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك