البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزير الإسكان السعودي يزور بنك "التعمير" للتعرف على التجارب المصرية

ماجد الحقيل وزير
ماجد الحقيل وزير الإسكان السعودي

زار ماجد الحقيل وزير الإسكان السعودي، اليوم السبت، مقر بنك التعمير والإسكان بصحبة خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، للتعرف على التجارب المصرية في مجال الإسكان.

وقدم فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة البنك  شرحًا وافيًا عن أهداف إنشاء بنك التعمير والإسكان، والمشروعات التي ينفذها حاليًا، وجهود توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، ودعم شريحة محدودي الدخل للحصول على وحدة سكنية بمستوى عالٍ وبأسعارٍ مناسبة، وعلى فترات سداد ممتدة.

وبين الدور الذي يقوم به البنك، حاليًا، وعدد من البنوك الأخرى في منظومة التمويل العقاري، خاصةً مشروع الإسكان الاجتماعي، مؤكدًا أنه المشروع الأضخم في المنطقة الذي يحظى باهتمامٍ واضح من القيادة السياسية والحكومة بوجه عامٍ، ويبذل البنك، وكذلك جميع المسئولين عن المشروع، جهودًا كبيرة سواء في مراحل الإنشاء المختلفة، وسرعة إجراءات حصول المستفيد على التمويل الخاص بالوحدة.

وأثنى على المبادرة التي اتخذها البنك المركزي لتخفيض الفائدة على المستفيدين بهذا المشروع الذى يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية.

وعرض السباعي ملخصًا لعددٍ من المشروعات التي ينفذها البنك، وشروط الحصول على هذه الوحدات، والمميزات التي يوفرها البنك لعملائه من أصحاب دفاتر التوفير.

كما قدم خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، شرحًا وافيًا عن برنامج الإسكان الاجتماعي، وأهدافه، وشروطه، والموقف التنفيذي، وخطة الوزارة فى المرحلة المقبلة، كما قدم عرضًا لما تقوم به الوزارة من جهود في سبيل توفير الاحتياجات المختلفة من وحداتٍ سكنية وأراض لمختلف شرائح المجتمع.

وعرض عباس ملخصًا عن مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، وأراضي القرعة التي تطرحها الوزارة التي تناسب مختلف الشرائح، وكذلك الأراضي الاستثمارية التي تطرحها على المطورين العقاريين، والشراكات التي أبرمتها الوزارة في عددٍ من المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك