البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب": استراتيجية محددة لإدارة ملف إعادة تدوير المخلفات

إبراهيم محلب مساعد
إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ضرورة وجود استراتيجية محددة لإدارة ملف إعادة تدوير المخلفات الصلبة عبر التكامل بين الحكومة، وقطاع الأعمال، والمجتمع المدني.

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الذي عقده المركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان "المخلفات الصلبة من مشكلة حقيقة إلى منفعة اقتصادية"، اليوم السبت، بحضور خالد فهمي وزير البيئة والعديد من المحافظين، والدكتورعبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية.

وأشار محلب إلى وجود العديد من الدراسات منذ ثمانيات القرن الماضي والتي لم تنعكس على أرض الواقع بعد، لافتًا إلى أن المشكلة تزداد تعقيدًا في ظل تنامي عدد الأفراد في المجتمع وأيضًا المخلفات.

وأوضح أن المخلفات بكل ما تشمله من مخلفات منزلية، وصناعية، وزراعية، وطبية تمثل تحد كبير للمجتمع، مشيرًا إلى أنه من ثوابت إدارة المخلفات التمويل، والمشاركة المجتمعية، وإن المؤتمر يتضمن العديد من المحافظين ورجال الأعمال والقيادات بالمجتمع المدنى ما يتضمن تحقيق التكامل".

ونوه محلب، إلى أن إعادة تدوير المخلفات يعد ثروة كبيرة جدًا حيث يمكن إدخال مخلفات الإنشاءات في أعمال الطرق أو إعادة إنشاء المنشآت الخرسانية، وبالتالي يتم حل مشكلة مخلفات المباني، مؤكدًا ضرورة معرفة الجوانب السلبية والإيجابية في هذا المجال في ظل تحمل الإدارة المحلية العبء الأكبر من هذه القضية لأنها في المواجهة مع المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك