البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"العمل الدولية" تشارك في مؤتمر بالقاهرة لمناقشة المشاكل وسياسات التصدي لها

منظمة العمل الدولية
منظمة العمل الدولية - صورة أرشيفية

تشارك ربا جرادات المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية، في أعمال الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي، الذي تُرفع عنه الستار في 10 إبريل الجاري، بالقاهرة، حيث تلتقي بممثلين عن عالم العمل العربي.

ويرافق جرادات، في زيارتها الرسمية الأولى إلى مصر، بالنيابة عن منظمة العمل الدولية، بيتر فان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، فضلًا عن أخصائيين من منظمة العمل الدولية من المنطقة.

ويُعقد هذا الحدث السنوي في هذا العام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحضره مندوبون عن 21 دولةً عضو بغية مناقشة مشاكل العمل وسياسات التصدي لها.

وتُلقي جرادات كلمةً في المؤتمر عن العوامل التي يتوقع أن تصوغ مستقبل العمل في المنطقة العربية، كما تلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي أصحاب العمل والعمال.

وتركز جلسات النقاش الرئيسية في هذا العام على تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي حول "التحديات التنموية وتطلعات منظمة العمل العربية"، وتقريرٍ فني عن "دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في زيادة فرص التشغيل"، وتقريرٍ فني آخر حول "تبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية".

ويناقش المشاركون أيضًا تنفيذ القرارات المتخذة في مؤتمر العمل العربي 2015 بالكويت، يجمع منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية تاريخ طويل من التعاون في المنطقة العربية يعود إلى نحو 4 عقود خلت، وكانت المنظمتان قد وقعتا على مذكرة تفاهم عام 2007.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك