البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "التجارة السعودي": الرياض الأولى عربيا والثانية عالميا في الاستثمار بمصر

توفيق بن فوزان الربيعة
توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي

أكد توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي، أن الاستثمارات السعودية تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية المستثمرة في مصر، والثانية على مستوى العالم.

وقال الربيعة، في كلمةٍ له أمام منتدى فرص الأعمال السعودي المصري المنعقد بالقاهرة، صباح اليوم السبت، إن هذا المنتدى يعقد في ظل آمال كبيرة لتوسيع التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، مضيفًا أن العلاقات بين القاهرة والرياض حظيت بأهميةٍ كبيرة، منذ زمنٍ، بعيد يصعب حصرها في كلمات، وتبلورت ثمار هذه العلاقات بزياراتٍ رسمية المتبادلة بين الطرفين على أعلى مستويات.

وأضاف أن البلدين يتمتعان بعلاقةٍ عميقة الجذور وبعيدة المدى، وزيارات منتظمة من قبل كبار المسئولين من كلا الطرفين تعزز هذه العلاقة على الدوام، التي توجت بزيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر الشقيقة، وتم خلالها التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تصب في خدمة البلدين، وتسعى للرقي بمستوى العلاقات التجارية والاقتصادية.

وتابع الربيعة: "إن خادم الحرمين الشريفين توج هذه العلاقات بإعلانه عن إقامة جسر الملك سلمان الذي سيكون من شأنه الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية، والاقتصادية، والتبادل التجاري والسياسي بين البلدين إلى آفاقٍ أكبر ومراحلٍ غير مسبوقة".

وأكد أنه لا يخفى على الجميع أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في كل المجالات ومن بينها التجارية والصناعية، والزراعية، والطاقة المتجددة، مضيفًا أن هذه العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت تفاعلًا ونموًا مستمرًا تضاعف عدة مرات منذ ثمانينيات القرن الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك