البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان" و"الحقباني" يوقعان اتفاقا لتسهيل وزيادة أعداد التأشيرات والعاملين المصريين إلي السعودية

الرئيس المصري والعاهل
الرئيس المصري والعاهل السعودي

وقع محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومفرج بن سعد الحقباني نظيره السعودي، اليوم الجمعة، مذكـرة تفاهم  في مجالات العمل بين حكومتي البلدين، تشمل العمل على تنظيم إجراءت الاستقدام من خلال اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل وزيادة أعداد التاشيرات والعاملين المصريين إلى المملكة العربية السعودية، وتوفير بيانات طالبي العمل إلكترونيًا لشركات ومكاتب التوظيف المرخص لها في كلا البلدين. 

وقال سعفان عقب التوقيع: "إن مذكرة التفاهم أكّدت تنظيم برامج تدريبية لتبادل الخبرات في مجال حل النزاعات العمالية، والاستفادة من الموارد البشرية المتاحة، وبصفة خاصة الكوادر الفنية والخبرات المتخصصة، وفقًا لاحتياجات وإمكانيات كلا الطرفين".

وتضمنت الاتفاقية تبادل الخبرات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بسوق العمل، فضلًا عن تبادل الخبرات في مجال التفتيش العمالي ومجالات الصحة والسلامة المهنية في المنشآت.

وقال وزير القوي العاملة: "إن هذا الاتفاق جاء انطلًاقا من العلاقات الأخـوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتأكيدًا للروابط التاريخية بينهما، وإيمانًا بأهمية تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة القائمة علي تحقيق المنفعة المتبادلة لكلا البلدين، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات والمعلومات في مجال توظيف الباحثين عن عمل والتدريب، وسعيًا للاستفادة من خبرات الطرفين في تلك المجالات".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك