البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"بلومبرج": البنك الأهلى يحتل المركز الأول في مجال القروض المشتركة

البنك الأهلى المصري
البنك الأهلى المصري - صورة أرشيفية

احتل البنك الأهلي المصري المركز الأول في السوق المصرية وإفريقيا، في مجال إدارة القروض المشتركة، وذلك وفقًا لمؤسسة بلومبرج العالمية.

وأظهر التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية، عن البنوك خلال الربع الأول من عام 2016، عن حصول البنك الأهلي المصري للمركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية، عن القروض المشتركة التي قام البنك بإدارتها كوكيل للتمويل.

كما أظهر هذا التقييم أيضًا حصول البنك على المركز الأول في مجال القروض المشتركة في قارة إفريقيا بحصة سوقية قدرها 23% مقارنة بـ 9,8% عن نفس الفترة من عام 2015، والخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحصة سوقية قدرها 7% مقارنة بـ 4% عن نفس الفترة لعام 2015.

ومن جانبه، قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي، إن البنك أصر على مواصلة مسيرة نجاحه في إدارة القروض المشتركة بفضل خبراته المتراكمة في ترتيب مثل هذا النوع من القروض وكمحصلة لشبكة العلاقات القوية التي تربطه بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفيه عالية.

وأوضح أن  البنك الأهلي يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة في اطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية والذي يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الطاقة بكافة أنواعها "مواد البناء، المقاولات، الاغذية، التنمية العقارية، السياحة، والنقل والمواصلات"، والتي تخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري وتوفر المزيد من فرص العمل وتدفع عجلة التنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك