البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تنظيم "داعش" الإرهابي يختطف أكثر من 300 عامل بريف دمشق

تنظيم داعش - صورة
تنظيم داعش - صورة أرشيفية

اختطفت مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي أكثر من 300 من عمال ومقاولي شركة إسمنت البادية "شركة مساهمة"، شمال شرق أبو الشامات، في ريف دمشق.

وذكر مصدر في وزارة الصناعة أن الوزارة قامت بالاتصال مع إدارة الشركة للاستفسار عن وضع العمال المخطوفين، حيث أفادت بأن أكثر من 300 من عمال الشركة وعمال المقاولين لديها تم خطفهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

ولفت المصدر إلى أن الشركة أخبرت الوزارة بأنها لم تتمكن، حتى الآن، من التواصل مع أي من المخطوفين، مؤكدًا أن الوزارة ستتابع اتصالاتها مع الشركة والجهات المعنية للاستعلام عن مصير العمال، وبذل ما تستطيع من جهود لتحريرهم.

وفي سياقٍ متصل، قال نديم كريزان مسؤول المصالحة المحلية في منطقة جيرود، في اتصالٍ هاتفي مع وكالة "سانا"، إن الأهالي في بلدة جيرود القريبة من موقع شركة إسمنت البادية رأوا سيارات تابعة لتنظيم "داعش"ن وبداخلها قرابة 125 عاملًا من عمال الشركة، وهي تتوجه باتجاه تل دكوة على أطراف الغوطة الشرقية.

وتنتشر في تل دكوة مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مسؤول المصالحة في جيرود أن لجنة المصالحة بالتعاون مع الأهالي في البلدة قاموا، أمس، باستقبال 106 عمال من المعمل الصيني الواقع في منطقة الضمير قد هربوا من إجرام تنظيم "داعش".

ولفت كريزان إلى أنه تم إيواء جميع العمال، وتقديم المساعدات لهم، وتأمين مغادرتهم إلى مناطق سكنهم في مختلف المحافظات السورية بالتنسيق مع وحدات، ونقاط الجيش العربي السوري العاملة في المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك