البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة

السيسي خلال متابعة
السيسي خلال متابعة الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأت الهيئة الهندسية منذ شهر مارس الماضي، في تنفيذ شبكة الطرق والكباري والمحور المركزي للعاصمة الجديدة، وتم حتى الآن إنجاز10% من الطرق، بالإضافة إلى 30% من أعمال إنشاء الكباري.

كما بدأت شركات المقاولات المصرية في تنفيذ شبكات المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة، وخاصة في منطقة الحي الحكومي وكذا الحي السكنى، فضلًا عن تواجد فريق عمل مكلف من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمتابعة العمل على مدار اليوم، وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ، وتبلغ تكلفة المرافق التي ستنفذها الحكومة المصرية للعاصمة الإدارية الجديدة نحو 3 مليارات جنيه.

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع مخطط المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة والأولوية الأولى منها، والتي تبلغ مساحتها 10 آلاف و500 فدان تقريبًا، حيث ستتضمن الحي الحكومي ومركز المؤتمرات وأرض المعارض، بجانب الأحياء السكنية التي سيتم تنفيذها وفقًا للطابع المصري.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس وجه بالتفاوض بشكل مُجمع مع الشركات المنتجة للمواد الخام اللازمة لأعمال التشطيبات الخاصة بمباني العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات الإسكان الاجتماعي وجميع الخدمات ذات الصلة، من أجل الحصول على أفضل الأسعار وأجود الخامات، وذلك بالتوازي مع أعمال التنفيذ.

وأضاف أن رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، استعرض المستجدات الجارية على صعيد تطوير منطقة شرق بورسعيد، التي تشمل منطقة صناعية على مساحة 40 مليون متر مربع وميناء عالمي من أكبر الموانئ في الشرق الأوسط بالإضافة إلى خمسة أرصفة جديدة جارى إنشائها بجانب الرصيف الحالي بطول 2,4 كيلو متر،والمنطقة اللوجستية لخدمة الميناء والمنطقة الصناعية.

كما استعرض رئيس الهيئة الهندسية، التطورات الجارية على صعيد إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، حيث وجه الرئيس بزيادة عدد الوحدات السكنية في المشروع من 32 ألف وحدة إلى 52 ألف وحدة سكنية.

ولفت السفير علاء يوسف، إلى أن وزير الإسكان والمرافق، استعرض أيضًا خلال الاجتماع الجهود الجارية لاستكمال خطة إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وتوصيل خدمات الصرف الصحي إلى القرى التي تفتقد إلى تلك الخدمة.

بينما أشار اللواء كامل الوزير إلى افتتاح المرحلة الأولى من سحارة سرابيوم في 4 إبريل الجاري، والتي تقوم بنقل المياه إلى ترعة السلام أسفل قناة السويس، مشيرًا إلى بدء العمل في المرحلة الثانية من السحارة بهدف زيادة كمية المياه التي تصل إلى شرق قناة السويس إلى 2,4 مليون متر مكعب يوميًا، مما يؤدي إلى مضاعفة الرقعة الزراعية في منطقة شرق القناة، ويساهم في جهود التنمية الشاملة بسيناء.

ونوه المتحدث الرسمي، إلى أن الرئيس أكد على أهمية إنجاز جميع المشروعات بوتيرة سريعة وفقًا للمدى الزمني المقرر لها بمراعاة أعلى معايير الجودة وأقل التكاليف.

ووجه الرئيس بالتعامل بكل حزم مع أية عقبات قد تعوق تنفيذ تلك المشروعات، مشددًا على إزالة أي تعديات على أراضي الدولة.

وأكد أنه لا تهاون في استعادة حقوق الدولة كاملة من أجل حفظ حقوق المواطنين من خلال المضي قدمًا في مشروعات التنمية التي تهدف إلى تحقيق آمالهم وطموحاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك