البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير "الشباب": قانون "الرياضة" الجديد يعطي للجمعيات العمومية حق تعيين مجالس إدارة الأندية

خالد عبد العزيز خلال
خالد عبد العزيز خلال المؤتمر الصحفي

أعلن خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أن مجلس الوزراء وافق على إرسال مشروع قانون الهيئات الرياضية إلى مجلس الدولة بعد تعديله والأخذ بالمقترحات التي تم تقديمها.

وأشار إلى أن قانون الرياضة الساري حاليًا، لم يعدل منذ 41 عامًا، مؤكدًا أن القانون ينظم العمل بالرياضة حسب المادة ٨٤  من الدستور.

وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي، عُقد عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن أهم التعديلات أن القانون يعطي حق تعيين مجالس إدارة الأندية للجمعيات العمومية للأندية، وسحب تلك الصلاحية من الوزير.

وأضاف أن القانون الجديد يعطي الحق للجمعيات العمومية، بتنظيم الإنتخابات، وسحب الثقة من مجالس الادارة للأندية، على عكس القانون القديم الذي أعطى تلك الصلاحيات للوزير.

وأوضح وزير الرياضة، أن القانون يعطي للجمعية العمومية الحق في تحديد عدد سنوات عمل مجلس إدارة أي نادي.

ولفت إلى أن التعديل الثاني للقانون يعطي الحق لأي نادي أن ينشئ شركة خاصة تطرح أسمها في البورصة.

وأفاد أن النقطة الثالثة التي تضمنها القانون، تخص تشكيل هيئة للتحكيم الرياضي تابعة للجنة الأوليمبية للفصل في النزاعات الرياضية.

ونوه الوزير، إلى أن الدور الأساسي للحكومة، هو تمكين الشعب من ممارسة الرياضة، وتمويل الاتحادات الرياضية على للقيام بدورها، وتوفير المناخ الذي يساعد ان يمارس الجميع الرياضة.

وأعرب عن أمنياته أن يتم الانتهاء من قانون الرياضة قبل أغسطس المقبل، حتى يكون هناك فسحة من الوقت للبدء في انتخابات الاتحادات الرياضية بعد الدورة الاليمبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك