موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي تفوز برئاسة مجلس "محافظي الصندوق العربي للإنماء"

الأربعاء 06 أبريل 2016 - 12:13 م
سحر نصرخلال اجتماع
سحر نصرخلال اجتماع الهيئات العربية المالية بالبحرين
طباعة
المصدر - خاص
فازت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بالإجماع، برئاسة مجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، للدورة السنوية الـ46 للمجلس.

جاء ذلك في إطار مشاركة سحر نصر في اجتماعات الهيئات المالية العربية، المنعقدة في المنامة بمملكة البحرين، اليوم الأربعاء، بصفتها محافظ جمهورية مصر العربية لدي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومحافظ مصر في المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.

ومن جانبها أعربت الدكتورة سحر نصر، في كلمتها الافتتاحية، عن تقدير مصر العميق لدور مؤسسات التمويل العربية في دفع جهود لتنمية في مصر والمنطقة العربية، مشيرةً إلى أن نهضة البلدان العربية لن تتحقق إلّا بسواعد أبنائها وتضافر جهود الدول العربية الشقيقة لما فيه خير للوطن العربي.

كما أكدت أن ما يحظى به الاقتصاد المصري من ثقةٍ كبيرة لدى المؤسسات التمويلية، الأمر الذي جعل مصر تتصدر الدول في الاستفادة من الحزم التمويلية المُقدمة من تلك الصناديق، وفي مقدمتها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، حيث تم توقيع اتفاقيتي تمويل، بقيمة نحو 400 مليون دولار، في إطار حزمة تمويلية تهدف للتعجيل بتنفيذ مشروعات توفير المياة والزراعة في شبه جزيرة سيناء.

جانب من مشاركة سحر نصر فى اجتماع الهيئات العربية المالية بالبحرين
جانب من مشاركة سحر نصر فى اجتماع الهيئات العربية المالية بالبحرين
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads