البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يرأس اجتماعا وزاريا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية بالمحافظات

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع المشروعات التنموية

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأربعاء، اجتماعًا وزاريًا موسعًا لمراجعة الموقف الخاص بمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي يجري إتمامها في العديد من القطاعات بمختلف محافظات الجمهورية، وحضر الاجتماع وزراء الأوقاف، والشباب والرياضة، والإسكان، والكهرباء، والصحة، والتربية والتعليم، والبترول، والنقل، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، في بداية الاجتماع، عزم الحكومة على إنجاز المشروعات المدرجة في التوقيتات المقررة ووفق البرامج الزمنية المحددة، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات ستساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير العديد من فرص العمل وتخفيض حجم البطالة وزيادة معدلات النمو. 

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن الإجتماع إستعرض الخطوات التنفيذية الخاصة بالمشاريع التى يتم تنفيذها، حيث قام الوزراء بعرض الموقف التنفيذى للمشروعات.

وأشار وزير النقل إلى أنه يتم حاليا تنفيذ مجموعة ضخمة من المشروعات فى مختلف المجالات خاصة الطرق والكبارى، حيث تساهم تلك المشروعات في ربط كافة أنحاء الجمهورية وتيسير حركة المواطنين والبضائع ودعم حركة التجارة الداخلية، كما يتم تنفيذ خطة لتطوير السكك الحديدية تشمل تطوير عدد من المزلقانات والمحطات وإحلال وتجديد عدد من العربات.  

ومن جانبه أكد وزير الكهرباء، أنه يتم حاليًا وضع اللمسات النهائية فى تنفيذ الخطة العاجلة لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء لمواجهة أحمال الصيف المقبل، كما يتم حاليا تنفيذ مجموعة محطات لتوليد الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ عدد ضخم من الإنشاءات لتنفيذ الخطة التى وضعها بهدف خفض كثافة الفصول مع بدء العام الدراسي الجديد في سبتمبر القادم.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه تم  الإنتهاء من إقامة مجموعة ضخمة من الملاعب الحديثة والمجهزة بالقرى والمدن  بمختلف المحافظات وذلك لتوفير أماكن مناسبة تساعد الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية لإعدادهم بدنياً وصحياً ليصبحوا عناصر فاعلة في المجتمع. 

ولفت وزير الإسكان، إلى أن الدولة تقوم حاليًا بتنفيذ أضخم مشروع للإسكان الإجتماعى والمتوسط والذى يستفيد منه محدودى الدخل، كما يتم تنفيذ مجموعة صخمة من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فى مختلف المحافظات، فضلًا عن تنفيذ مشروعات للإسكان لنقل سكان العشوائيات إليها وبخاصة من المناطق التي تمثل خطوة داهمة على السكان.

ومن جانبه قال وزير الصحة، إنه تم الانتهاء من تطوير عدد من المستشفيات وتجهيزها تمهيدًا لدخولها الخدمة قربيًا.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك